الأحد, سبتمبر 29, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةعادات خاطئة لا تفعلها بعد الاستيقاظ صباحا

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

عادات خاطئة لا تفعلها بعد الاستيقاظ صباحا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

خبرني – مما لا شك فيه أن تختار أن تبدأ به يومك يُؤثر على كل شيء تقوم به لاحقاً في ساعات النهار، حيث أن الكيفية التي تبدأ بها صباحك بإمكانها أن تغير تفاصيل هامة من سلوكك في بقية اليوم.

وحول ذلك، حذر الخبراء من بعض العادات الصحية الخاطئة التي يقوم بها العديد من الأشخاص في الصباح، والتي تعود بضرر كبير على الجسم، وتدمر الصحة، ومنها:

الاستحمام بالماء الساخن: نظرًا لأن الماء الساخن له تأثير مريح، فإن الاستحمام به في الصباح سيجعلك ترغب في الزحف مرة أخرى إلى السرير.

فيما أن للاستحمام البارد بعض المزايا، حيث يساعدك على الشعور بالانتعاش، كما أنه يحفز نشاط الدماغ ويجعل جهاز المناعة لديك يعمل بجدية أكبر.

ترتيب السرير على الفور: عندما تقوم بترتيب سريرك بعد الاستيقاظ مباشرة، فإنك تخلق بيئة جيدة لعث الغبار.

فحص هاتفك لفترة طويلة: توقف عن إضاعة الوقت في التحقق من حياة الآخرين، وقراءة تعليقاتهم وآرائهم، وبدلاً من ذلك، اقض هذا الوقت على نفسك.

إضاعة الوقت على ملابسك: لتبسيط اختيارك، قلل من تنوع الملابس في خزانتك، واصنع مساحة خاصة في خزانتك حيث لا تضع سوى الملابس التي ترتديها للعمل.

أكل الحبوب: يحتوي الجزء المعتاد من الحبوب (50 جرامًا) على حوالي 4 ملاعق كبيرة من السكر، يتسبب الكثير من السكر في الصباح في ضخ الأنسولين في الدم.

وعندما يزول تأثيره، تتعب، الحليب واللبن والفاكهة الطازجة عند إضافتها إلى الحبوب تعتبر أيضًا غير صحية لتناولها في الصباح، لذلك من الأفضل الابتعاد عنها.
شرب القهوة: القهوة السوداء بعد الاستيقاظ مباشرة تجعل مستويات الكورتيزول عالية ما يؤدي إلى القلق، وإذا كنت تشربها وأنت جائع، فقد تصاب بالتهاب المعدة.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة