الأربعاء, سبتمبر 25, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةرابط كبير بين قلة النوم وزيادة الوزن

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

رابط كبير بين قلة النوم وزيادة الوزن

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

خبرني – يلعب النوم دورًا في تعزيز صحة الأوعية القلبية، والحفاظ على معدل ضغط الدم، ومستويات السكر في الدم، أثناء النوم الطبيعي ينخفض ​​ضغط الدم، ولكن في حالة قلة النوم سوف يبقى ضغط الدم أعلى لفترة أطول من الوقت، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

لكن من جانب آخر، قلة النوم ليلاً تؤدي إلى إلحاق أضرار جسيمة بما تتناوله من طعام، مما يجعلك أكثر عرضة لاستهلاك سعرات حرارية أكثر مما تفعل في الأيام التي تنام فيها جيداً، وبالتالي يزداد وزنك، وهناك ارتباط كبير بين قلة النوم وزيادة الوزن.

وفي التفاصيل، يمكن أن يؤدي النوم المريح لمدة 7-8 ساعات في الليل إلى تسريع عملية الأيض ويمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، بينما يمكن أن تؤدي جلسة النوم المتقطعة إلى تقليل معدل الأيض، والذي يشار إليه على أنه عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك عندما تكون في حالة راحة.

كما يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى زيادة شهيتك، والسبب في ذلك هرموني الجوع المهمين، الجريلين واللبتين، ما يزيد من شهيتك وتناول السعرات الحرارية، علاوة على ذلك، عندما تكون محرومًا من النوم، فمن المرجح أن تقوم باختيارات غذائية غير صحية.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة