الأربعاء, سبتمبر 25, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةالإفراط في النوم يهدد بهذه المشكلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

الإفراط في النوم يهدد بهذه المشكلة

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

خبرني – يلعب النوم دوراً مهماً في إدارة وظائف الجسم المختلفة وحمايته من الأمراض، كما أنه يساعد على تنظيم وإدارة دهون البطن، أو المعروفة باسم الدهون الحشوية.

وتعد الدهون الحشوية من أكثر أنواع الدهون خطراً على صحة الإنسان لتداخلها مع وظائف الجسم الحيوية كالكبد والأمعاء، وارتباطها بمتلازمة التمثيل الغذائي وهي مجموعة من  الحالات التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب، وهو ما يهدد بالموت المبكر.

وبالرغم أن تلك الدهون توصف بأنها عنيدة وليس من السهل التخلص منها، ولكن يمكن تقليل تلك الدهون عن طريق تحسين نمط الحياة واتباع عادات صحية.

أما عن علاقة الدهون الحشوية بالنوم فقد أشارت دراسة أجراها باحثون فى كلية الطب بجامعة “ويك فورست” الأمريكية، إلى أن الإفراط في النوم يمكن أن يشجع على زيادة الدهون الحشوية، حيث توضح الدراسة أن أسباب تراكم الدهون الحشوية تتجاوز النظام الغذائي وقلة النشاط.

من جانبها، قالت كريستين جي هايرستون، أستاذة مساعدة في طب الغدد الصماء والتمثيل الغذائي والمؤلفة الرئيسية للدراسة، إن الطريقة التي نعيش بها تحتاج إلى إعادة النظر فلابد من اتباع عادات صحية جيدة بجانب الخيارات الغذائية الصحية حتى نتمكن من السيطرة على تلك الدهون الضارة.

أظهرت الدراسة التى نُشرت فى مجلة “Sleep” وتم تطبيقها على مجموعة من الأفراد تقل أعمارهم عن 40 عاماً، أن النوم لمدة ثماني ساعات أو أكثر مرتبط بزيادة الدهون الحشوية، ولتجنب ذلك يجب على الفرد النوم لفترة تتراوح بين 6-8 ساعات كل ليلة ليس أكثر، حيث من المعروف أن هناك علاقة بين أنماط النوم والسمنة.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة