الجمعة, أكتوبر 25, 2024
الرئيسيةأخبار لبنان اليوم"قتل متعمّد"... جريمة كبرى ارتكبتها إسرائيل!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

“قتل متعمّد”… جريمة كبرى ارتكبتها إسرائيل!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنان

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

“قتل متعمّد”… جريمة كبرى ارتكبتها إسرائيل!

استهدفت إسرائيل منذ بدء حربها على لبنان الصحافيين بشكل مباشر، مما أدى إلى استشهاد 9 إعلاميين، آخرهم فجر اليوم الجمعة، حيث سقط 3 مصورين وهم يوثقون جرائم العدوان الإسرائيلي على الحدود اللبنانية. الغارة الجوية استهدفتهم في الفندق الذي كانوا يقيمون فيه لتغطية الأحداث، بينما كانوا نيام.

ما الرسالة التي أرادت إسرائيل توجيهها من خلال هذا الاستهداف العمدي للصحافيين الذين لم يكن في حوزتهم سوى الكاميرات التي توثق جرائم الاحتلال لحظة بلحظة؟

في هذا الإطار، أدان نقيب محرري الصحافة اللبنانية، جوزف القصيفي، هذه الجريمة البشعة. وفي حديث لـ”ليبانون ديبايت”، أكد أن “النقابة كانت من أولى الجهات التي أصدرت بيان إدانة”، مشيرًا إلى أن “هذا ليس الاستهداف الأول للجسم الإعلامي اللبناني، حيث تكرر الاعتداء على الصحافيين في ساحات التغطية الحربية”.

وأوضح القصيفي أن “العدد الإجمالي لشهداء الصحافة اللبنانية منذ 8 تشرين الأول من العام الماضي وحتى اليوم بلغ 9 شهداء، بالإضافة إلى العديد من الجرحى وبعضهم يعاني من إعاقات دائمة”. وأضاف أن “النقابة تحركت منذ استشهاد المصور عصام عبدالله من وكالة رويترز في بداية الحرب، وقدمت شكوى رسمية لمجلس حقوق الإنسان والمحكمة الدولية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين العرب”.

وأكد أن “التحقيقات الدولية ما زالت جارية بشأن الشكوى المقدمة، رغم أن إسرائيل لم تُظهر أي احترام للقرارات الدولية أو الضغوط المتزايدة لوقف استهداف المدنيين والصحافيين في كل من لبنان وغزة”.

وأشار القصيفي إلى أن “الصحافيين الذين يعملون في جنوب لبنان ليسوا مقاتلين بل هم جزء من المؤسسات الإعلامية، وأن حركتهم في الميدان تحكمها القوانين والأعراف الدولية التي من المفترض أن تلتزم بها إسرائيل”.

وختم بالقول إن “إسرائيل تستمر في انتهاكاتها المتكررة ضد الصحافيين لأنها ترى أن الإعلامي الذي يوثق الجرائم بمثابة مقاتل يشكل تهديدًا، وتسعى لإسكاته”. وأشار إلى “وقفة تضامنية ستقام اليوم في وزارة الإعلام بحضور ممثل النقابة وعدد من الصحافيين للتنديد بالجريمة والتضامن مع زملائهم”.

المصدر: ليبانون ديبايت

“Deliberate Killing”… A Major Crime Committed by Israel!

Since the start of its war on Lebanon, Israel has been directly targeting journalists, with nine media professionals martyred so far. Early this Friday, three photographers documenting Israeli atrocities along the Lebanese border were killed in an airstrike, targeting the hotel where they were staying while asleep.

What message is Israel sending by deliberately targeting journalists armed only with cameras documenting its crimes?

In this context, Lebanese Press Syndicate President Joseph Qasifi condemned the heinous crime. Speaking to “Lebanon Debate,” he emphasized that “the syndicate was among the first to issue a statement of condemnation.” He noted that “this is not the first time Israel has targeted journalists during wartime coverage.”

Qasifi explained that “since October 8 last year, the number of Lebanese journalist martyrs has reached nine, in addition to many wounded, some of whom have been left with permanent disabilities.” He added that “since the martyrdom of Reuters photographer Issam Abdullah at the start of the war, the syndicate has taken strong action by submitting a formal complaint to the Human Rights Council and the International Court, in collaboration with the International Federation of Journalists and the Arab Federation of Journalists.”

Qasifi stressed that “international investigations into the complaint are ongoing, although Israel has shown no respect for international decisions or mounting pressures to cease targeting civilians and journalists in Lebanon and Gaza.”

He pointed out that “journalists in southern Lebanon are not combatants; they are part of media institutions, and their movement on the ground is protected by international laws and conventions, which Israel is supposed to honor.”

He concluded by saying that “Israel continues its violations against journalists because it views those documenting its crimes as combatants, aiming to silence them.” He also highlighted a solidarity event taking place today at the Ministry of Information, attended by syndicate representatives and journalists to denounce the crime and express solidarity with their colleagues.

Translated by international scopes team

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

x