الثلاثاء, أكتوبر 22, 2024
الرئيسيةأخبار لبنان اليومالحزب ثابت على الحدود... كشف الصورة الواقعية

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

الحزب ثابت على الحدود… كشف الصورة الواقعية

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنان والعالم

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

حزب الله ثابت على الحدود… كشف الصورة الواقعية

في ظل الحملة الإعلامية التي يروج لها الجيش الإسرائيلي حول المواجهات على الحدود الجنوبية، يعرض موقع “إنترسبت” الأميركي الحقيقة الميدانية التي تسعى إسرائيل لتزييفها لتقديم نصر وهمي للرأي العام الإسرائيلي.

ويكشف الموقع عن الصورة الواقعية للأحداث، التي تختلف بشكل كبير عن الروايات الرسمية الإسرائيلية. وأشار إلى أن إسرائيل والولايات المتحدة تجاوزتا حدود المنطق بتحدثهما عن لبنان “ما بعد حزب الله”.

وأضاف الموقع أن وسائل الإعلام الغربية تعكس “نجاح المناورات الإسرائيلية المذهل منذ بدء العملية البرية في لبنان”، مستندة إلى تقارير المتحدث العسكري الإسرائيلي، دانييل هاجاري، الذي أجرى بياناً صحفياً من منطقة الجنوب، زار فيه حيًا في بلدة بليدا برفقة مجموعة من المراسلين، مما ساهم في خلق انطباع إيجابي عن العمليات العسكرية الإسرائيلية.

لكن، وفقًا للموقع، فإن هذه الحملة الإعلامية تتجاهل التكلفة البشرية الفعلية للعمليات العسكرية على الأرض. وأضاف: “الجيش الإسرائيلي يستمر في العملية البرية، لكن التقدم الحقيقي لا يتجاوز البلدات القريبة من الخط الأمامي”.

وأكد الموقع أن “مقاتلي حزب الله لم يتخلوا عن الحدود الجنوبية”، مشيرًا إلى أن المناوشات المستمرة مع القوات الإسرائيلية تسببت في خسائر كبيرة، حيث تم الإعلان عن مقتل 5 جنود إسرائيليين خلال الاشتباكات الأسبوع الماضي.

كما أبرز الموقع توسع حزب الله في عملياته، باستخدام الطائرات المسيّرة لضرب الجنود الإسرائيليين في عمق الأراضي المحتلة، بما في ذلك هجوم على قاعدة عسكرية قرب حيفا في 13 أكتوبر، أسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة 58 شخصاً.

وأشار إلى أن “الصواريخ التي تُطلق على تل أبيب تُحمّل أوزان تصل إلى 3 أطنان”، مضيفًا أن الخسائر التي تكبدها حزب الله لا تعني بأي شكل انهيار المنظمة، على عكس ما تروّجه بعض التقارير.

واختتم الموقع بالتأكيد على أن “المسؤولين الإسرائيليين، إلى جانب دعمهم الأميركي، بدأوا يفكرون في المستقبل رغم فشلهم في تحقيق أهدافهم العسكرية، حيث بدأوا يتحدثون عن لبنان في مرحلة ما بعد حزب الله”.

المصدر: الميادين

Hezbollah Stands Firm at the Border: Unveiling the True Picture

Amid the Israeli military’s media campaigns regarding battles on Lebanon’s southern border, the American outlet “The Intercept” sheds light on the realities on the ground, exposing the truth Israel seeks to distort in order to present a false victory to the Israeli public.

The article unveils the real picture of the ongoing events, which starkly contrasts with the official narratives. The report notes that Israel and the United States have significantly overstepped their bounds by starting to discuss “Lebanon after Hezbollah.”

Western media has portrayed Israeli military maneuvers as a “remarkable success since the start of the ground operation in Lebanon,” based on reports by Israeli military spokesperson Daniel Hagari, who issued a press statement from southern Lebanon, visiting a neighborhood in Blida with a group of journalists, contributing to a favorable impression of the military campaign.

However, the report argues that this media campaign ignores the true cost of the ongoing ground operation. It points out that “the Israeli army continues its ground campaign, yet its progress rarely extends beyond the frontline villages.”

The article emphasized that “Hezbollah fighters have not abandoned the southern border,” highlighting that skirmishes with Israeli forces continue to result in significant casualties, with 5 Israeli soldiers reportedly killed in battles last week.

The article also notes Hezbollah's expanded operations, utilizing drones to strike Israeli soldiers deep inside Israel, including an attack on a military base near Haifa on October 13, which killed 4 soldiers and injured 58 others.

Additionally, the article mentioned that “rockets fired at Tel Aviv weigh up to 3 tons,” and despite the losses Hezbollah has sustained, rumors of the organization's collapse are greatly exaggerated.

The article concludes by noting that Israeli officials, alongside their American backers, are already contemplating a distant future, despite their failure to achieve objectives in Gaza or overthrow Hamas, as they are already discussing “Lebanon after Hezbollah.”

Translated by international scopes team

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة