الأحد, أكتوبر 20, 2024
الرئيسيةأخبار لبنان اليومالجنرال عمر معربوني يعلن انطلاق "الحرب الصفرية" ويكشف عن خطة "خيبر" وتطورات...

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

الجنرال عمر معربوني يعلن انطلاق “الحرب الصفرية” ويكشف عن خطة “خيبر” وتطورات مقبلة

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنان اليوم

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

الجنرال عمر معربوني يعلن انطلاق “الحرب الصفرية” ويكشف عن خطة “خيبر” وتطورات مقبلة

كشف الخبير العسكري، عمر معربوني، عن بدء مرحلة جديدة في الصراع الدائر، معلنًا انطلاق “الحرب الصفرية”، موضحًا أن مفهوم الاشتباك في لبنان يختلف عنه في غزة. في لبنان، تتراوح المسافات الصفرية بين 100 متر إلى 10 كيلومترات، نظرًا لاستخدام حزب الله أسلحة متقدمة مضادة للدروع مثل الكورنيت. وأوضح أن الطائرة التي استهدفت منزل نتنياهو كانت دقيقة للغاية، قادرة على إصابة الهدف بدقة سنتيمترية. مع ذلك، حزب الله لم يستخدم بعد الطائرات الأكبر حجمًا مثل “شاهد 136″، القادرة على حمل 75 كيلوغرامًا من المتفجرات.

وأضاف معربوني أنه يتوقع تصعيدًا كبيرًا في الأسابيع المقبلة، مع احتمالية انخراط سوريا وإيران في المعركة. نتنياهو قد يلجأ إلى استهداف قادة كبار في محور المقاومة، مثل المرشد الإيراني علي خامنئي، والرئيس السوري بشار الأسد، والمرجع الشيعي علي السيستاني. كما أشار إلى أن حزب الله لم يستخدم بعد كل أسلحته المتطورة، وأن لديه منظومة صواريخ موزعة داخل مخازن مهيأة للقتال الطويل.

من بين الأسلحة التي أشار إليها معربوني، صاروخ “قادر 2″، الذي يمتلكه حزب الله فقط. هذا الصاروخ يتميز برأس متفجر يزن 400 كلغ، والحزب هو من يملك التحكم في تشغيله من لبنان وليس إيران كما يعتقد البعض.

المصدر: سبوت شوت

General Omar Maarabouni Announces the Start of the “Zero War” and Unveils the “Khaybar” Plan

Military expert Omar Maarabouni has announced the start of a new phase in the ongoing conflict, dubbing it the “Zero War.” He explained that the concept of engagement in Lebanon differs from Gaza, with zero-distance combat ranging from 100 meters to 10 kilometers due to Hezbollah's advanced anti-armor weapons like the Kornet. He noted that the drone that targeted Netanyahu’s residence was highly precise, hitting its target with centimeter accuracy. However, Hezbollah has yet to deploy larger drones like the “Shahed 136,” capable of carrying 75 kilograms of explosives.

Maarabouni predicts major escalations in the coming weeks, with the potential involvement of Syria and Iran in the conflict. Netanyahu may escalate by targeting major figures in the resistance axis, such as Iranian Supreme Leader Ali Khamenei and Syrian President Bashar al-Assad. He also highlighted that Hezbollah has not yet fully utilized its advanced weaponry, possessing missile systems stored in long-term battle-ready warehouses.

Among the weapons mentioned was the “Qader 2” missile, exclusively controlled by Hezbollah. This missile has a warhead weighing 400 kg, and Hezbollah alone has the authority to launch it from Lebanon, contrary to some beliefs that Iran controls it.

Translated by international scopes team

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة