السبت, أكتوبر 19, 2024
الرئيسيةأخبار عربية وعالميةإسرائيل تعترف باستهداف منزل نتنياهو في قيساريا بطائرة مسيرة من لبنان

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

إسرائيل تعترف باستهداف منزل نتنياهو في قيساريا بطائرة مسيرة من لبنان

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار عالمية وعربية

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

إسرائيل تعترف باستهداف منزل نتنياهو في قيساريا بطائرة مسيرة من لبنان

أعلن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أن “طائرة مسيرة انطلقت من لبنان واستهدفت منزل نتنياهو في قيساريا، حيث أصابته بشكل مباشر”. وجاء هذا الاعتراف بعد ساعات من التقارير الإعلامية التي أشارت إلى الهجوم.

في وقت سابق، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن مكتب نتنياهو لم يكشف عن مكان وجوده وقت انفجار الطائرة المسيرة في قيساريا. بينما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة أغلقت شوارع في مدينة قيساريا ومنعت وسائل الإعلام من الاقتراب من موقع الحادث.

وفي تطور آخر، أفاد موقع “واللا” الإسرائيلي بأن الطائرات الحربية والمروحيات استُنفرت في سماء قيساريا وتل أبيب، في إطار الرد على الحادث. من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي أنه رصد تسلل ثلاث طائرات مسيرة من لبنان، حيث تمكن من اعتراض اثنتين منها، في حين انفجرت الثالثة في مبنى بمدينة نهاريا.

وأضاف الجيش أن صفارات الإنذار دوت في عدة قواعد عسكرية بمنطقة غليلوت شمال تل أبيب بعد التسلل، مشيرًا إلى أنه لم يتم تسجيل أي إصابات جراء الهجوم الذي استهدف مبنى في قيساريا.

من جهة أخرى، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن المسيرات تسللت إلى مناطق مثل نهاريا وعكا وخليج حيفا، وأن اعتراض إحدى الطائرات المسيرة تسبب في أضرار بأحد المباني في قيساريا.

المصدر: رصد موقع سكوبات عالمية

Israel Acknowledges Drone Strike on Netanyahu's Home in Caesarea, Launched from Lebanon

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu's office confirmed on Saturday that a drone launched from Lebanon directly hit his residence in Caesarea. This acknowledgment follows earlier reports from Israeli media about the incident.

Earlier, *Yedioth Ahronoth* reported that Netanyahu's office declined to disclose his whereabouts during the drone explosion in Caesarea. Meanwhile, Israeli media noted that police had closed streets in the city and prevented media outlets from approaching the site of the attack.

According to the *Walla* news site, Israeli fighter jets and helicopters were heavily deployed over Caesarea and Tel Aviv following the incident. The Israeli army reported detecting the infiltration of three drones from Lebanon, with two being intercepted, while the third exploded in a building in Nahariya.

The army also mentioned that sirens sounded in military bases in Glilot, north of Tel Aviv, following the drone incursion. No injuries were reported from the attack on the Caesarea building.

Additionally, Israel's Channel 12 stated that the drones had infiltrated areas including Nahariya, Acre, and Haifa Bay, causing damage to a building in Caesarea after one of the drones was intercepted.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة