الخميس, أكتوبر 17, 2024
الرئيسيةأخبار لبنان اليومالسيد يشيد بشجاعة "اليونيفيل" في مواجهة إسرائيل: لحظات نادرة في تاريخها

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

السيد يشيد بشجاعة “اليونيفيل” في مواجهة إسرائيل: لحظات نادرة في تاريخها

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنان

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

**السيد يشيد بشجاعة “اليونيفيل” في مواجهة إسرائيل: لحظات نادرة في تاريخها**

في منشور مؤثر عبر منصة “إكس”، أشاد النائب جميل السيد بصمود وشجاعة قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل”، مشيرًا إلى أن هذه اللحظات تعد من بين الأكثر ندرة منذ أن بدأت هذه القوات انتشارها في المنطقة عام 1978. وأكد السيد أن ما يحدث الآن هو مواجهة علنية بين “اليونيفيل” وإسرائيل، في سابقة نادرة.

السيد سلّط الضوء على إصرار “اليونيفيل” على البقاء في مواقعها الأمامية رغم التهديدات والضغوط المتواصلة من الجانب الإسرائيلي، وكذلك البيانات الصريحة التي أصدرتها القوات الدولية في إدانة الممارسات الإسرائيلية في جنوب لبنان.

وأشار إلى الدور القيادي والشجاع لأمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الذي أصر على إعادة “اليونيفيل” إلى مواقعها بعد يوم واحد من انسحابها، وهو ما اعتبره السيد موقفًا تاريخيًا يعكس التزام الأمم المتحدة بحماية السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد السيد أن هذا الصمود سيزيد من شعبية “اليونيفيل” بين اللبنانيين، متسائلًا إن كان هناك شخصيات لبنانية تستطيع أن تحافظ على دور الجيش الوطني في مهامه جنوبًا وتطبيق القرار 1701 بنفس الروح.

واختتم السيد كلامه بالتعبير عن شكوكه في وجود مثل هذه الشخصيات في الساحة اللبنانية، محذرًا من أن أي رضوخ للتهديدات الإسرائيلية قد يؤدي إلى استنزاف رصيد الجيش الوطني وإضعاف معنوياته.

المصدر: رصد موقع سكوبات عالمية

https://x.com/jamil_el_sayyed/status/1846841937791185028

**Mr. Al-Sayyed Praises UNIFIL’s Courage in Facing Israel: A Rare Moment in Its History**

In a compelling post on the “X” platform, MP Jamil Al-Sayyed commended the resilience and bravery of the United Nations Interim Force in Lebanon (UNIFIL), describing the current situation as one of the rarest moments since their deployment in 1978. Al-Sayyed pointed out that for the first time in many years, UNIFIL is openly confronting Israel.

He highlighted UNIFIL’s steadfast determination to remain in its front-line positions despite ongoing Israeli threats and pressure to withdraw, along with the force's clear statements condemning Israel’s actions in southern Lebanon.

Al-Sayyed also praised the leadership of UN Secretary-General António Guterres, crediting him with making the bold decision to redeploy UNIFIL back to its posts just a day after they had withdrawn, a move Al-Sayyed hailed as a historic commitment to maintaining peace and security in the region.

He noted that this stance would boost UNIFIL's popularity among the Lebanese people, questioning if there are any figures in Lebanon who could emulate Guterres and UNIFIL’s resolve in preserving the army’s role in the south, particularly in enforcing UN Resolution 1701.

Al-Sayyed concluded by expressing doubt about the presence of such figures in Lebanon, warning that giving in to Israeli threats could drain the army’s credibility and cripple its morale.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة