الأربعاء, أكتوبر 16, 2024
الرئيسيةأخبار لبنان اليومتعميم من وزير التربية الى المدارس الخاصة.. إليكم ما جاء فيه!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

تعميم من وزير التربية الى المدارس الخاصة.. إليكم ما جاء فيه!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنان

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

**تعميم من وزير التربية حول بدء التدريس في المدارس الخاصة وسط العدوان الحالي!**

أصدر وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال، عباس الحلبي، التعميم رقم 40/م/2024 الذي تناول بدء العام الدراسي 2024/2025 في المدارس والثانويات الخاصة في ظل التوترات الأمنية والعدوان الذي يتعرض له لبنان. وجاء في التعميم أن الأوضاع الأمنية الخطيرة أدت إلى نزوح عدد كبير من التلامذة والمعلمين، كما تم إغلاق العديد من المدارس الواقعة في المناطق الخطرة، فيما تم تحويل عدد من المدارس إلى مراكز لإيواء النازحين.

وأشار التعميم إلى أن بعض المدارس الخاصة قد بدأت التحضيرات للعام الدراسي بشكل حضوري أو مدمج أو عن بعد. وحرصًا على سلامة الجميع، أكد الوزير الحلبي على الالتزام بالإجراءات التالية:

1. الحصول على موافقة لجنة الأهل قبل بدء التدريس.
2. اعتماد التعليم الحضوري أو المدمج أو التعليم عن بعد، حسب الظروف الأمنية في المنطقة التي تقع فيها المدرسة، مع مراعاة رغبة أولياء الأمور.

وفي ختام التعميم، شدد الوزير على ضرورة الالتزام بما ورد أعلاه، خاصة عدم إجبار التلاميذ على أي نظام تعليمي معين حتى انتهاء العدوان وتحسن الأوضاع الأمنية.

المصدر: رصد موقع سكوبات عالمية

**Minister of Education Issues Circular on Private Schooling Amid the Current Aggression!**

Caretaker Minister of Education and Higher Education, Abbas Halabi, issued Circular No. 40/M/2024, addressing the commencement of the 2024/2025 academic year for private schools and high schools amid the ongoing aggression against Lebanon. The circular highlighted that the current security situation has led to the displacement of many students and staff, the closure of schools in high-risk areas, and the use of many school buildings as shelters for displaced people.

The circular further mentioned that some private schools have already started preparing for the academic year, either through in-person, blended, or remote learning. In order to safeguard the well-being of students, staff, and workers, the minister outlined the following guidelines:

1. Obtain approval from the parents' committee before starting classes.
2. Opt for in-person, blended, or remote learning depending on the security conditions in each area, while considering the preference of the student’s guardians.

The minister concluded by emphasizing the importance of adhering to these guidelines, especially not obligating students to follow a particular method of learning until the aggression ends and safety is restored.

translated by international scopes team

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

x