الأربعاء, أكتوبر 16, 2024
الرئيسيةأخبار لبنان اليومرغم التحديات... الحزب يثبت أنه لا يزال قوة قتالية لا يستهان بها!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

رغم التحديات… الحزب يثبت أنه لا يزال قوة قتالية لا يستهان بها!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنان

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

**رغم التحديات… حزب الله يثبت أنه لا يزال قوة قتالية لا يستهان بها!**

في تحليل نشره موقع “واللا” الإسرائيلي، تم التأكيد على أن حزب الله أثبت من خلال التطورات الأخيرة أنه لا يزال يشكل قوة قتالية فعالة، رغم التقارير السابقة التي أشارت إلى أنه “مهزوم ومكسر”.

جاءت هذه الاستنتاجات بعد تنفيذ الحزب لعمليات عسكرية نوعية أثرت بشكل كبير على سير النزاع الحالي. وتوضح التقارير أن حزب الله نجح في استعادة قدراته القتالية والعودة إلى الساحة العسكرية، على الرغم من العمليات العسكرية والضغوطات التي تعرض لها في الفترة الماضية.

يشير المحللون العسكريون في إسرائيل إلى أن العمليات البرية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في لبنان قد تقترب من مرحلة الإنهاك خلال الأسابيع القادمة، مما يزيد من التعقيدات في مواجهة حزب الله.

وفي تصريحات لرئيس شعبة الاستخبارات السابق، اللواء يسرائيل زيف، أكد أن حزب الله حقق إنجازات كبيرة في العمليات الأخيرة، مما يُظهر فشل التقديرات الإسرائيلية السابقة التي قللت من شأن قدراته العسكرية وردوده الفعالة.

على صعيد آخر، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصاعدًا في التوتر منذ بدء النزاع الحالي، حيث يسعى حزب الله، ممثل المقاومة الإسلامية، لصد الهجمات الإسرائيلية ومحاولات التسلل إلى الأراضي اللبنانية. وتظهر التطورات أن الحزب ليس فقط قادرًا على الدفاع، بل أيضًا على تنفيذ عمليات نوعية تُربك الاستراتيجية الإسرائيلية.

المصدر: رصد سكوبات عالمية

**Despite Challenges… Hezbollah Proves It Remains a Formidable Force!**

In a recent analysis by the Israeli news site “Walla,” it was highlighted that Hezbollah has proven, through recent events, that it remains a lethal force, despite previous reports suggesting it was “defeated and weakened.”

This conclusion comes after Hezbollah carried out significant military operations that have greatly impacted the ongoing conflict. Reports indicate that Hezbollah has managed to recover and return to the battlefield despite the military pressures it has faced in recent times.

Israeli military experts point out that the ground operations carried out by the Israeli army in Lebanon may reach exhaustion in the coming weeks, signaling growing complexities in dealing with Hezbollah.

In remarks by former Israeli Intelligence Chief, Major General (Res.) Yisrael Ziv, it was confirmed that Hezbollah achieved a major success in recent operations, reflecting the failure of Israeli assessments that underestimated the group’s strength and response capabilities.

On the Lebanese-Israeli border, tensions have been on the rise since the beginning of the current conflict, with Hezbollah, representing the Islamic Resistance, countering Israeli attempts to infiltrate Lebanese territory. Recent developments indicate that Hezbollah is not only capable of defense but also executing complex operations that challenge Israeli strategy.

translated by international scopes team

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة