الإثنين, أكتوبر 7, 2024
الرئيسيةإقتصادنقص في المواد الغذائية الأساسية في الجنوب... توضيح من وزير الاقتصاد!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

نقص في المواد الغذائية الأساسية في الجنوب… توضيح من وزير الاقتصاد!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنان الإقتصادية

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

**نقص في المواد الغذائية الأساسية في الجنوب… توضيح من وزير الاقتصاد!**

رغم حركة النزوح الكثيفة التي شهدها الجنوب اللبناني، لا يزال بعض المدنيين متمسّكين بالبقاء في أرضهم ومنازلهم، رغم المخاطر المحيطة بهم. ومع ذلك، فإن هؤلاء يعانون اليوم من نقص حاد في المواد الغذائية بسبب التحديات الأمنية التي تعيق عملية التوزيع.

في هذا السياق، أكّد وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال، أمين سلام، في حديث إلى “ليبانون ديبايت”، أن “الحكومة تعمل جاهدة على تأمين وصول المواد الغذائية والمحروقات إلى جميع المناطق الجنوبية، خاصة تلك التي تواجه صعوبات في الحصول على الإمدادات بسبب الأوضاع الأمنية والتحديات اللوجستية”.

وأشار إلى أنه “يجري التعاون مع الجيش اللبناني، الصليب الأحمر، وقوات اليونيفيل لضمان حماية الشاحنات التي تنقل المواد الضرورية إلى القرى الجنوبية. وأكد أن هذه الجهود تهدف إلى منع أي تصعيد أمني أو وقوع حوادث خلال عملية التوزيع”.

وأوضح، أن “هناك شحًا في بعض المواد الغذائية والمحروقات في الجنوب، إلا أن هذا الشح ليس ناتجًا عن نقص في السوق، بل يعود إلى صعوبة إيصال هذه المواد إلى المناطق الجنوبية بسبب الحرب القائمة”.

وأكد سلام أن “الحكومة تواصل العمل على تذليل العقبات وضمان وصول الإمدادات إلى كافة المواطنين، خصوصًا مع اقتراب فصل الشتاء الذي يزيد من أهمية تأمين المحروقات”.

المصدر: ليبانون ديبايت

**Shortage of Essential Food Supplies in Southern Lebanon: Economy Minister Clarifies!**

Despite the mass displacement in southern Lebanon due to escalating security concerns, some civilians remain steadfast in their homes, facing the surrounding dangers. However, these residents are now suffering from a severe shortage of essential food supplies due to security challenges hindering distribution efforts.

In a statement to “Lebanon Debate,” caretaker Economy Minister Amin Salam emphasized that the government is working tirelessly to ensure the delivery of food supplies and fuel to all southern regions, particularly those facing difficulties in receiving supplies due to security and logistical challenges.

Minister Salam highlighted the government's coordination with the Lebanese army, the Red Cross, and UNIFIL forces to secure the safe passage of trucks carrying essential goods to southern villages. The primary goal is to prevent any security escalations or incidents during the distribution process.

He further explained that the shortage of food and fuel in the south is not due to a lack of resources but rather the difficulties in transporting these supplies due to the ongoing conflict. Salam assured that the government continues to work on overcoming these obstacles to ensure the supply reaches all citizens, especially as winter approaches, increasing the need for fuel.

translated by economyscopes team

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة