الأحد, أكتوبر 6, 2024
الرئيسيةأخبار لبنان اليومإسرائيليات راقبن الحزب لشهور: هل يتكرر 7 أكتوبر؟ تحذيرات ميدانيات الجيش أمام...

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

إسرائيليات راقبن الحزب لشهور: هل يتكرر 7 أكتوبر؟ تحذيرات ميدانيات الجيش أمام تجاهل قادتهن!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنان اليوم

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

إسرائيليات راقبن الحزب لشهور: هل يتكرر 7 أكتوبر؟ تحذيرات ميدانيات الجيش أمام تجاهل قادتهن!

على مدى العام الماضي، قامت وحدة مراقبات ميدانيات تابعة للجيش الإسرائيلي، بمراقبة أنشطة حزب الله وحركة حماس على الحدود الشمالية لإسرائيل.

كانت هؤلاء الجنديات على قمة جبل بالقرب من الحدود يراقبن تحركات “أعدائهن” ويرصدن توزيع الصواريخ والمنصات القتالية. ورغم التقارير التي قدمتها هذه المراقبات قبل هجوم السابع من أكتوبر عن تحركات مريبة لعناصر حماس، إلا أنه تم تجاهل تحذيراتهن.

لاحقاً، تركزت مراقبتهن على تحركات عناصر حزب الله الذين كانوا يقومون بنصب منصات الصواريخ والانحساب قرب الحدود، مما أسفر عن توسع الحملة العسكرية الإسرائيلية في لبنان. وبينما حققت إسرائيل عدة نجاحات في اغتيالات دقيقة، تظل المراقبات قلقات من تجاهل تحذيراتهن، كما حدث قبل هجوم حماس.

ذكرت المراقبات أن قادة الجيش يرفضون الاستماع إليهن ويقللون من قيمة تحذيراتهن، مما يزيد من خطر تكرار كارثة السابع من أكتوبر، خاصة في الشمال حيث يترقبن أنشطة حزب الله. العديد من المراقبين يعتقدون أن الجيش يرفض استماع تحذيرات النساء، مما يسبب غضباً داخل هذه الوحدات.

كما ذكرت الصحيفة أن هذه الوحدة، التي كانت مختلطة بين الجنسين، تم تحويلها إلى وحدة نسائية بالكامل لأسباب غير واضحة، مما زاد من تفاقم التوترات بين القادة والمراقبات. وتبقى المراقبات على قناعة بأن تحذيراتهن قد تجنب البلاد كارثة أخرى إذا تم الاستماع إليهن بجدية.

المصدر: العربية

Israeli Female Observers Tracked Hezbollah for Months: Will Another October 7 Happen? Military Warnings Ignored Once Again!

Over the past year, a unit of female field observers from the Israeli military has been closely monitoring the activities of Hezbollah and Hamas near the northern border of Israel. Stationed on a mountain, they reported suspicious movements of Hamas operatives prior to the October 7 attack, but their warnings were ignored.

After the attack, these field observers shifted their focus to tracking Hezbollah fighters who were seen setting up rocket launchers near the border, leading to an expansion of Israel’s military campaign in Lebanon. Despite Israel's successes in targeted assassinations, the observers remain concerned that their warnings are being dismissed, much like before the Hamas attack.

The observers expressed frustration that military leaders have downplayed their alerts, fearing another potential disaster in the north, particularly from Hezbollah. Many observers believe that the Israeli military's reluctance to take their warnings seriously stems from gender biases, as the decision-making ranks are dominated by men.

The report also noted that the mixed-gender unit was inexplicably converted into an all-female force, which has exacerbated tensions between commanders and the observers. These women remain convinced that their warnings could prevent another catastrophe if they were taken seriously.

translated by international scopes team

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة