السبت, أكتوبر 5, 2024
الرئيسيةأخبار عربية وعالميةستضعف الدفاع الجوي الإسرائيلي... الأقمار الاصطناعية تظهر أضرار الهجوم الإيراني!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ستضعف الدفاع الجوي الإسرائيلي… الأقمار الاصطناعية تظهر أضرار الهجوم الإيراني!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار عالمية وعربية

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف قاعدة “نيفاتيم” الجوية في صحراء النقب أسفر عن أضرار كبيرة في الدفاعات الجوية الإسرائيلية. ووفقًا لوكالة “أسوشيتد برس”، أظهرت صور الأقمار الصناعية وجود أضرار واضحة في سقف مجموعة من المباني القريبة من المدرج الرئيسي في القاعدة.

وأشارت “معاريف” إلى أن الهجوم أدى إلى “أضرار جسيمة” في القاعدة التي تعتبر موطنًا لبعض من أكثر طائرات سلاح الجو الإسرائيلي تطورًا، بما في ذلك طائرات الشبح “إف-35 لايتنينغ 2” التي تصنعها الولايات المتحدة.

من جانبها، أفادت “أسوشيتد برس” بأن صور الأقمار الاصطناعية أظهرت حفرة كبيرة في مستودع للطائرات داخل القاعدة، مع وجود قطع من الحطام متناثرة حوله، وذلك نتيجة للقصف المكثف.

ولم يتضح بعد سبب الأضرار، فيما لم يصدر الجيش الإسرائيلي أي تعليق رسمي على الصور التي التقطتها الأقمار الاصطناعية. كما لم يكن من المؤكد ما إذا كانت هناك طائرات موجودة داخل المستودع عند وقوع الهجوم.

ورغم أن الجيش الإسرائيلي أقر بالأضرار التي لحقت بعدة قواعد جوية نتيجة الهجوم، إلا أنه قلل من خطورة هذه الأضرار، مؤكداً أن البنية التحتية لم تتعرض لأي ضرر كبير.

وفقًا لتقارير إسرائيلية أخرى، فإن الهجوم لم يسفر عن إصابات في الطائرات أو الأنظمة القتالية، كما نفى الجيش الإسرائيلي تقارير تفيد بأن إيران استخدمت صواريخ أسرع من الصوت في الهجوم.

في ذات السياق، أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي بأن عشرات الصواريخ الإيرانية استهدفت مقر جهاز الموساد في تل أبيب، لكن لم يتم تسجيل أي إصابة داخل المجمع.

كما أكدت شبكة “سي إن إن” أن مقاطع الفيديو أظهرت انفجار صاروخ إيراني على بعد أقل من كيلومتر واحد من مقر الموساد.

المصدر: الجزيرة

Israel's Air Defense to Weaken… Satellite Images Reveal Damage from Iranian Attack!

The Israeli newspaper “Maariv” reported that the Iranian missile strike on the “Nevatim” airbase in the Negev Desert caused significant damage to Israel's air defense systems. According to the Associated Press, satellite images revealed damage to the roofs of several buildings near the main runway at the base.

Maariv stated that the strike resulted in “severe damage” to the base, which houses some of Israel's most advanced air force jets, including the U.S.-made F-35 Lightning II stealth fighters.

The Associated Press added that satellite images showed a large hole in an aircraft hangar at the base, with debris scattered around the building, following the intense bombardment.

It remains unclear what caused the damage, and the Israeli military has yet to comment on the satellite images. It is also uncertain whether any aircraft were present in the hangar at the time of the strike.

While the Israeli military acknowledged that several airbases were damaged by the attack, it downplayed the significance of the damage, claiming that no critical infrastructure was harmed.

Israeli reports further stated that no planes or weapons systems were damaged in the attack, and the military denied reports that Iran had used hypersonic missiles in the strike.

Additionally, the American website Axios reported that dozens of Iranian missiles targeted the headquarters of the Mossad in Tel Aviv, though none landed inside the compound.

CNN confirmed that video footage showed an Iranian missile explosion less than one kilometer from the Mossad headquarters.

translated by international scopes team

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة