الأربعاء, سبتمبر 25, 2024
الرئيسيةأخبار عربية وعالميةجنود إسرائيليون يتحضرون لعملية برية في جنوب لبنان... غالانت: لم نقل الكلمة...

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

جنود إسرائيليون يتحضرون لعملية برية في جنوب لبنان… غالانت: لم نقل الكلمة الأخيرة بعد

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

middle east news

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

**جنود إسرائيليون يتحضرون لعملية برية في جنوب لبنان… غالانت: لم نقل الكلمة الأخيرة بعد**

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن بلاده تستعد لتنفيذ عملية برية محتملة في جنوب لبنان، مؤكدًا أن التحضيرات جارية لسيناريو الاجتياح البري. جاء ذلك خلال لقاء غالانت مع جنود إسرائيليين يتدربون على العمليات العسكرية التي قد يتم تنفيذها قريبًا.

وأشار غالانت في تصريحاته إلى أن “إسرائيل لم تنته بعد من معركتها مع حزب الله، وأن الحزب بات مختلفًا تمامًا عما كان عليه في الأسبوع الماضي”. وأضاف: “لدينا مزيد من الضربات الجاهزة للتنفيذ”.

تزامنًا مع ذلك، تتصاعد التوقعات في الإعلام الإسرائيلي حول تنفيذ هجوم بري بحجة تأمين عودة أكثر من 100 ألف نازح إسرائيلي إلى المستوطنات القريبة من الحدود اللبنانية.

في المقابل، تسبب القصف الإسرائيلي المكثف منذ 8 أكتوبر في نزوح أكثر من 111 ألف لبناني من جنوب البلاد، إضافة إلى نحو ربع مليون شخص نزحوا من الجنوب والشرق خلال الأسبوع الماضي.

الجيش الإسرائيلي من جهته، وجّه دعوات للمواطنين اللبنانيين لمغادرة منازلهم في مناطق الجنوب والبقاع (شرق) تحسبًا للهجمات الجوية الواسعة التي يخطط لتنفيذها. وفي هذا السياق، حذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اللبنانيين من العودة إلى منازلهم في الوقت الراهن، مؤكدًا أن “غارات الجيش الإسرائيلي مستمرة”.

**Israeli Soldiers Preparing for Ground Operation in Lebanon… Gallant: We Haven't Said the Last Word Yet**

Israeli Defense Minister Yoav Gallant announced that Israel is preparing for a potential ground operation in southern Lebanon, confirming that preparations are underway for a possible invasion scenario. Gallant made this statement during a meeting with Israeli soldiers currently training for upcoming military operations.

Gallant stated, “Israel has not yet finished its fight against Hezbollah, and the group is now vastly different from what it was a week ago.” He added, “We have more strikes ready to be executed.”

Simultaneously, Israeli media have been speculating about a ground operation aimed at securing the return of over 100,000 Israeli evacuees to settlements near the Lebanese border.

On the other hand, since October 8th, Israeli airstrikes have forced over 111,000 Lebanese to flee from southern Lebanon, alongside nearly a quarter-million who have fled from southern and eastern areas since last Monday.

The Israeli army has also urged Lebanese civilians to evacuate their homes in southern Lebanon and the Bekaa Valley (east) in anticipation of wide-scale air raids. In this context, the army’s Arabic-speaking spokesperson, Avichay Adraee, warned Lebanese civilians against returning to their homes, stressing that “Israeli air raids are ongoing.”

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة