الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةأخبار عربية وعالميةتحركات عسكرية إسرائيلية واستعدادات مكثفة على الحدود اللبنانية بعد تصاعد التوتر مع...

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

تحركات عسكرية إسرائيلية واستعدادات مكثفة على الحدود اللبنانية بعد تصاعد التوتر مع الحزب

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنان اليوم

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

في ظل تصاعد التوتر، أعلنت “القناة 14” الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن تحرك فرقة “الكوماندوز 98” الإسرائيلية نحو الحدود الشمالية مع لبنان، حيث سيتم توجيهها للعمل تحت قيادة الشمال حتى إشعار آخر.

وفي السياق نفسه، أفادت “إذاعة الجيش” الإسرائيلي أن إسرائيل تستعد لرد محتمل من حزب الله، وتم رفع حالة التأهب في أنظمة الدفاع الجوي والقوات الجوية ووحدة الاستخبارات “أمان”.

جاء ذلك عقب اغتيال القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر قبل شهرين، ووسط تصاعد التوتر بعد الانفجارات التي استهدفت أجهزة “البيجر” في لبنان يوم الثلاثاء. وقد رُفِع مستوى التأهب في إسرائيل إلى أعلى درجاته منذ بدء الحرب في غزة في السابع من تشرين الأول.

كما نقلت “قناة كان 11” أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تعتقد أن حزب الله يستعد للرد على الهجمات التي طالت أجهزة “البيجر”. وتم استدعاء رؤساء الأجهزة الأمنية وكبار الضباط لعقد محادثات عملياتية في مقر القيادة العسكرية “كيريا” في تل أبيب بحضور رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت.

المصدر: رصد موقع سكوبات عالمية

Israeli Military Movements and Increased Preparations on the Lebanese Border Following Escalating Tensions with Hezbollah

In light of growing tensions, Israel's military has mobilized the elite “Commando Unit 98” towards the northern border with Lebanon, according to Israel's Channel 14 on Wednesday. The unit, previously stationed in the south, will now operate under the northern command indefinitely.

Additionally, Israeli Army Radio reported that Israel is preparing for a potential Hezbollah attack, raising the alert level across its air defense systems, air force, and the intelligence unit “Aman.”

Following the assassination of senior Hezbollah military leader Fouad Shokr two months ago, and after the pager device explosions that shook Lebanon on Tuesday, Israel has raised its defense readiness to the highest level since the October 7 war in Gaza.

In parallel, Israel's “Kan 11” channel indicated that Israeli security officials believe Hezbollah is preparing to retaliate for the pager attacks. High-level operational meetings took place at the Kirya military headquarters in Tel Aviv, involving Prime Minister Benjamin Netanyahu and Defense Minister Yoav Gallant.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

x