الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةأخبار لبنان اليومسيناريوهان للخرق الأمني الكبير... وشبهات حول الأجهزة الجديدة!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

سيناريوهان للخرق الأمني الكبير… وشبهات حول الأجهزة الجديدة!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

breaking news

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

حيّر الحدث الكبير الذي استهدف عناصر من حزب الله بتفجير الـ”بيجر” الخاص بهم في وقت واحد جميع الخبراء والتقنيين، لا سيما أنه جرى على نطاق واسع في عدد كبير من المستشفيات حيث فاق عدد المصابين الـ2800 شخص.

ولمحاولة معرفة كيفية هذا الهجوم، يؤكّد الخبير التكنولوجي الدكتور جمال مسلماني، في حديث لـ”ليبانون ديبايت”، أن “هناك محطات إرسال موزعة على كل الجغرافية اللبنانية، ما يعني أن كل نطاق جغرافي معين يجب أن يكون له محطة إرسال معينة كي يستطيع تغذية هذه الأجهزة الصغير المحمولة من “البيجر” وهو يحتاج إلى مزود له كي يرسل الإشارات من خلاله إلى الأجهزة الصغيرة”.

وهل هذه الأجهزة هي إصدار جديد من “بيجر”؟ يوضح مسلماني، أنه “من الممكن أن تكون جديدة لأن الاجهزة القديمة لم يحدث لها أي شيء، وهذا ما يعطينا دليل واضح بأن الأجهزة الجديدة يوجد فيها مشكلة”.

ويُشدّد على أن “المصدر الوحيد الذي يمكن أن يقوم بهذه العملية هو العدو الإسرائيلي، فهو له مصلحة في هذا الأمر،خصوصًا في الوضع الذي نمر به لإحداث بلبلة وفوضى وإفقاد القيادة والسيطرة”.

ويشير إلى أن “هناك عدة سيناريوهات قد تكون موجودة، وإحدى هذه السيناريوهات أن هذه الأجهزة الجديدة يمكن أن تكون معدة مسبقًا، ويوجد فيها timer يؤثر على transistor الموجود في داخل هذه الأجهزة، ويمكن أن يكون هذا الـtimer ساعد أن تعمل الأجهزة في وقت معين بالتزامن مع ما حدث وتتسبب بماس كهربائي معين أدى إلى إنفجار البطارية وهذه إحدى السيناريوهات، وهناك سيناريو آخر له علاقة بالحرب الإلكترونية الموجودة والمفروضة علينا، وبالتالي يمكن من خلال الطائرات المسيرة وأجهزة البث العالية إرسال “فولتاج عالي” جدًا على محطات الإرسال وهي بدورها أرسلت الأمر للأجهزة ما أدى إلى تحمية “GPST” فحصل حينها إحتكاك كهربائي وأدى إلى إشتعال بطارية جهاز البيجر وإنفجارها”.

ويلفت إلى “وجود نوعين من البيجر حديث وقديم، فلماذا القديم لم يحدث له شيئًا وفقط جهاز البيجر الحديث تعرض للإنفجار، ما يعني أن العملية تركزت على البطاريات الموجودة في هذا الجهاز، وهنا نسأل هل الذي حصل هو إختراق سيبراني أو حرب إلكترونية أم أنه نتيجة خلل فني، وبالتالي إذا كانت هذه الأجهزة موجودة مع أطقم مدنية عاملة في المستشفيات وغيرها ليس لها علاقة في عمل المقاومة لم يتم إستهدافها، فهذا يدل على أن العملية طالت الأجهزة التي تحملها المقاومة”.

المصدر: lebanon debate news

Two Scenarios for the Major Security Breach: Suspicions Around New Devices!

The large-scale incident targeting Hezbollah members by simultaneously detonating their “pager” devices has baffled experts and technicians alike. This unprecedented event, which affected over 2,800 individuals across various hospitals, raises many questions.

To better understand the mechanics behind the attack, technology expert Dr. Jamal Musallamani explained to “Lebanon Debate” that “pager devices rely on transmitters distributed across Lebanese territories. Each geographic area requires its specific transmitter to power these small portable devices.” He noted that these devices must have a provider that sends signals to them.

When asked whether these were new pager models, Musallamani confirmed, “It's likely these are new devices since the older models were unaffected, providing a clear indication that the newer devices have a critical issue.”

Musallamani stressed that “the only entity capable of such an operation is the Israeli enemy, particularly in the current situation where it has a vested interest in sowing confusion and disrupting command and control.”

He also presented two potential scenarios behind the attack. In one, the new pager devices may have been pre-programmed, with a timer set to activate a transistor within the devices. This timer could have triggered a synchronized electrical short, causing the batteries to explode. The second scenario involves an electronic warfare attack, whereby high-voltage signals were transmitted to the devices via drones or powerful broadcast equipment, overheating the GPST, leading to a battery explosion.

Musallamani pointed out the key difference between the older and newer pager models, questioning why only the new models exploded. He suggested this indicates that the batteries in these devices were specifically targeted. Whether this was the result of a cyber-attack, electronic warfare, or technical malfunction, the fact that civilian-use pagers remained unaffected suggests that only the devices linked to Hezbollah were targeted.

translated by international scopes team

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة