الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةأخبار لبنان اليومظاهرة تضرب عاصمة الشمال... الأمراض تتسلّل من إطارات السيارات!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ظاهرة تضرب عاصمة الشمال… الأمراض تتسلّل من إطارات السيارات!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنان اليوم

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

ظاهرة تتكرّر في منطقة سقي التبانة في طرابلس وتبثّ السموم في سماء المنطقة من دون حسيب أو رقيب فقط من أجل جني الأرباح والضرب بعرض الحائط كل ما يخص صحة المواطنين.

وفي المعلومات أنه تستمر كل ليلة وتحت جنح الظلام ابتداءً من الواحدة ليلاً إلى انبلاج الفجر عملية حرق الإطارات بهدف استخراج مادة النحاس منها، من دون أي تحرّك للجهات المختصة من بلدية أو أجهزة أمنية.

لكن على ما يبدو أن الجميع عاجز أمام استباحة “قبضايات” الشمال لبيئة المدينة رغم أن وزير البيئة سبق أن حذر من هذا الخطر وقام محافظ الشمال رمزي نهرا بإصدار قرار منتصف نيسان الماضي طلب فيه من قيادة درك منطقة الشمال الإقليمية وضع حد لاستمرار جرائم حرق الإطارات في أوقات وأماكن مختلفة من المدينة.

وكانت دورية من مفرزة استقصاء الشمال لتوقيفهما مع مصادرة الدراجتين الناريتين اللتين يستخدمانها في جمع الخردة، وضبطا معهما 2 كغ من النحاس شبه المحروق، لكن الأجهزة لا ترى ما يحصل ليلاً في تلك المنطقة كما نواب طرابلس ووزرائها الذين وصلوا إلى مقاعدهم بأصوات هؤلاء المهددين بالأمراض السرطانية بسبب ما يحصل من ممارسات.

أصحاب “البور” في طرابلس باتوا اليوم وفق المعلومات أقوى من الأجهزة الأمنية، حتى أنهم يقومون بعملهم هذا في الليل حيث ألسنة اللهب والدخان المتصاعد ينير المنطقة بدون أن تلاحظه الأجهزة أو البلدية.

ولا يهم هؤلاء ما يترتّب عن عملهم المجرم هذا وكل همّهم جمع الأموال غير عابئين حتى بصحة أولادهم او حتى بصحتهم، لكن المستغرب هو سكوت نواب المدينة عن ما يحصل وبدل أن يهتموا بشؤون طرابلس نراهم على الشاشات يناظرون في الأمور السياسية والسجالات العقيمة وكان أهل المدينة انتخبوهم لهذه الغاية وليس لخدمتهم.

المصدر: ليبانون ديبايت

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة