الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةأخبار عربية وعالمية"قلقون للغاية"... تحذيرٌ إلى نواب ديمقراطيين بأميركا

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

“قلقون للغاية”… تحذيرٌ إلى نواب ديمقراطيين بأميركا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار أميركية وعالمية

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

بعد سلسلة الاعتداءات التي تعرضوا لها خلال الاحتجاجات التي عمت العديد من الولايات في أميركا ضد الحرب على قطاع غزة، خلال الأشهر القليلة الماضية، يبدو أن نواب الحزب الديمقراطي ما زالوا معرضين للخطر.

فقد نصح مسؤولو الأمن في الكونغرس الأعضاء الديمقراطيين في مجلس النواب الذين سيحضرون المؤتمر الوطني الديمقراطي المرتقب الأسبوع المقبل بعدم حجز غرف فندقية بأسمائهم الخاصة أو التعامل مع المتظاهرين في حالة مواجهتهم.

وقال أحد المشرعين إنه تم حث النواب على عدم حجز غرف بأسمائهم لأن “الفنادق كانت تتلقى في الآونة الأخيرة مكالمات عشوائية ومريبة للاستقصاء والسؤال عن بعض الأشخاص” وفق ما نقل موقع أكسيوس اليوم السبت.

وفي السياق أكد أحد النواب الديمقراطيين أن أغلب النواب “قلقون للغاية بشأن أمنهم الشخصي”.

كما كشف أحد كبار الديمقراطيين في مجلس النواب أن سلطات إنفاذ القانون طلبت من النواب “عدم الذهاب إلى منطقة معينة، لأنهم يتوقعون حصول أعمال عنف فيها”.

وفي السياق، وجه تنبيه أمني إلى مكاتب أعضاء الكونغرس الديمقراطيين مفاده باختصار “إذا واجهك متظاهرون، فحاول عدم الاشتباك وإبلاغ شرطة الكابيتول”.

كما أكدت السلطات المعنية بأمن الكابيتول أنها ستحاول حصر الاحتجاجات المتوقعة في “مناطق مخصصة للتظاهر”.

أتت تلك التحذيرات فيما من المتوقع أن يجتمع عشرات الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو الأسبوع المقبل للاحتجاج على التمويل الأميركي للحرب الإسرائيلية في غزة.

كما جاءت في الوقت الذي يخشى فيه بعض المشرعين الديمقراطيين على سلامتهم بعد أن هزتهم سلسلة من الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة يوم السابع من تشرين الاول العام الماضي.

وكان العديد من النواب الديقراطيين وجهوا انتقادات للتظاهرات الطلابية التي خضت عشرات الجامعات العريقة في البلاد رفضاً للحرب الإسرائيلية على غزة، وغيرها من الاحتجاجات التي خرجت في الشوارع تنديدا بالدعم الأميركي لإسرائيل، لا سيما بعد ارتفاع أعداد القتلى الفلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية في القطاع المحاصر.

فيما عمد بعض المتظاهرين أمام “الكابيتول هيل” في تشرين الثاني الماضي إلى محاولة اغلاق باب المبنى، لمنع خروج أعضاء في الكونجرس كانوا يشاركون في حفل بمقر اللجنة الوطنية الديمقراطية.

المصدر: العربية

### U.S. Democratic Lawmakers on High Alert Amid Security Concerns

Following a series of assaults during recent protests across multiple states in the U.S. against the war in Gaza, Democratic lawmakers remain under threat.

Congressional security officials have advised Democratic members of the House of Representatives attending the upcoming Democratic National Convention next week to refrain from booking hotel rooms under their own names and to avoid engaging with protesters if encountered.

One lawmaker reported that members were urged not to book rooms under their names due to hotels receiving “suspicious and random calls inquiring about certain individuals,” according to a report by Axios on Saturday.

A Democratic House member confirmed that most lawmakers are “extremely concerned about their personal safety.”

Additionally, a senior House Democrat revealed that law enforcement has advised lawmakers to avoid certain areas due to anticipated violence.

In related developments, a security alert was sent to Democratic congressional offices, advising members to “avoid confrontation and report any encounters with protesters to Capitol Police.”

Capitol security authorities have stated that they will attempt to contain expected protests to designated demonstration zones.

These warnings come as tens of thousands of pro-Palestinian protesters are expected to gather at the Democratic National Convention in Chicago next week to protest U.S. funding for Israel's war in Gaza.

The warnings also follow growing concerns among some Democratic lawmakers for their safety after being shaken by a series of pro-Palestinian protests since the outbreak of the war between Israel and Hamas in Gaza on October 7th last year.

Several Democratic lawmakers have criticized student protests that swept across prestigious universities in the U.S., condemning the Israeli war on Gaza and other street demonstrations denouncing U.S. support for Israel, especially after the rising Palestinian death toll from Israeli airstrikes in the besieged territory.

In a particularly alarming incident last November, some protesters outside Capitol Hill attempted to block the building's exits to prevent members of Congress from leaving an event at the Democratic National Committee headquarters.

translated by international scopes team

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة