الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةأخبار عربية وعالميةبِصورة عنصرية تحتوي فتاة شقراء... ماسك يستفز بريطانيا مجددًا!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

بِصورة عنصرية تحتوي فتاة شقراء… ماسك يستفز بريطانيا مجددًا!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار عالمية وعربية

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

بالتزامن مع المسيرات التي جابت العاصمة البريطانية لندن وغيرها من المدن أمس تنديدا بحملات العنف التي طالت بشكل عام “المهاجرين” والسود، فضلا عن المواطنين المسلمين خلال الأيام الماضية، أطل إيلون ماسك مجدداً بتغريدة مثيرة للجدل.

فقد نشر الملياردير الأميركي على حسابه في منصة إكس مساء أمس السبت صورتين واحدة تظهر عددا من الرجال أصحاب البشرة السمراء يحدقون بفتاة شقراء، وأخرى تظهر أشخاصا ملتحين بلباس أفغاني وباكستاني (في إشارة إلى أنهم مسلمون) يحيطون بضابط شرطة بريطاني.

وكتب ساخرا أن تلك الصور قد تدخلك 3 سنوات إلى السجن في المملكة المتحدة، في إشارة إلى الإجراءات الصارمة التي أعلنت السلطات البريطانية سابقا أنها ستطبقها ضد كل من يروج للكراهية ويحرض على العنف على مواقع التواصل، في محاولة منها للتخفيف من حدة التوتر الذي شهدته البلاد مؤخرا.

أتى ذلك، بعدما عمد مالك منصة التغريد الشهير على توجيه انتقادات بشكل مستمر خلال الايام الماضية إلى بريطانيا، بسبب ما وصفه بمحاولة تضييق الخناق على إكس وحرية التعبير.

كما ألمح في إحدى تغريداته إلى أن الحرب الأهلية باتت على الأبواب في بريطانيا، ما أثار حفيظة الحكومة، وشخصيات سياسية واعلامية بريطانية.

وكانت بريطانيا شهدت الأسبوع الماضي أوقاتاً عصيبة، حيث عمت أعمال الشغب مختلف المناطق وسجلت بعض الاعتداءات على مراكز إيواء مهاجرين ومساجد حتى، كما أحرقت محال تجارية ونهبت.

أما الشرارة التي أشعلت موجة العنف العنصرية هذه فكانت انتشار العديد من المنشورات الكاذبة على الإنترنت أشارت بالخطأ إلى أن المسؤول عن مقتل ثلاث فتيات صغيرات طعنا في 29 تموز في ساوثبورت بشمال غربي إنجلترا هو مهاجر مسلم متطرف.

واستهدف العنف، الذي نفذه من وصفهم رئيس الوزراء كير ستارمر بأنهم “خارجون عن القانون من اليمين المتطرف”، المسلمين والسود والمهاجرين بالأساس.

كما تعرضت فنادق تؤوي طالبي لجوء لتحطيم نوافذها ومساجد للرشق بالحجارة.

فيما لا تزال السلطات الأمنية في حالة تأهب قصوى تحسبا لمزيد من الاضطرابات.

كما تبحث الحكومة البريطانية إدخال تعديلات على قانون الأمن على الإنترنت المعني أيضا بتنظيم عمل منصات التواصل الاجتماعي بعد تلك الأحداث التي تسبب فيها انتشار معلومات مضللة على الإنترنت.

علما أنه تم تمرير قانون في أكتوبر لكنه لن يدخل حيز التنفيذ قبل مطلع العام المقبل، ويسمح للحكومة بفرض غرامة على شركات تملك منصات التواصل الاجتماعي بما يصل إلى عشرة بالمئة من عائداتها العالمية إذا ثبت انتهاكها للقانون.

لكن في الوقت الراهن، لا تواجه تلك الشركات غرامة إلا إذا أخفقت في منع المحتوى غير القانوني مثل التحريض على العنف وخطاب الكراهية.

أما التعديلات المقترحة فقد تفرض عقوبات على الشركات إذا سمحت بمحتوى “قانوني لكن ضار” مثل انتشار المعلومات المضللة.

المصدر: العربية

With a Racist Image Featuring a Blonde Girl… Musk Provokes Britain Again!

**Elon Musk’s Controversial Tweet Amid London Protests: A Stirring Debate on Free Speech**

As protests swept through London and other British cities yesterday, condemning the recent surge of violence against “migrants,” Black communities, and Muslims, Elon Musk once again ignited controversy with a provocative tweet.

On Saturday evening, the American billionaire posted two images on his X (formerly Twitter) account. One depicted a group of Black men staring at a blonde girl, while the other showed bearded men in traditional Afghan and Pakistani attire (implying they were Muslims) surrounding a British police officer. Musk sarcastically remarked that sharing these images could land someone in prison for three years in the United Kingdom, alluding to the stringent measures the British government announced against promoting hate and inciting violence on social media, in a bid to reduce the recent tensions that have gripped the country.

Musk’s tweet came after he had spent days harshly criticizing the UK for what he described as attempts to stifle free speech on X. He even hinted in one of his tweets that civil war might be on the horizon in Britain, a statement that sparked outrage among government officials and British political and media figures.

Last week, the UK endured a wave of unrest, with riots erupting across various regions, including attacks on migrant shelters and mosques, along with the looting and burning of shops. The catalyst for this surge in racist violence was the spread of false online rumors mistakenly blaming a Muslim extremist migrant for the stabbing deaths of three young girls on July 29th in Southport, northwest England.

The violence, carried out by what Prime Minister Keir Starmer described as “lawless elements of the far-right,” primarily targeted Muslims, Black individuals, and migrants. Hotels housing asylum seekers had their windows smashed, and mosques were pelted with stones.

The security forces remain on high alert, anticipating further unrest. Meanwhile, the British government is considering amendments to the Online Safety Bill, which also regulates social media platforms, following the recent events triggered by the spread of misinformation online.

A law passed in October, though not set to take effect until early next year, allows the government to fine social media companies up to ten percent of their global revenue if found to be in violation of the law. Currently, these companies face penalties only if they fail to prevent illegal content, such as incitement to violence and hate speech.

The proposed amendments, however, may introduce sanctions against companies that allow “legal but harmful” content, such as the spread of misinformation.

Translated By International Scopes Team

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة