الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةمتفرقاتطقس اليومموجة حارة "تَخرق" الطقس الإعتيادي... ومناطق تحت تأثيرها لمدّة أسبوع!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

موجة حارة “تَخرق” الطقس الإعتيادي… ومناطق تحت تأثيرها لمدّة أسبوع!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

طقس اليوم

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

لا يزال لبنان والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسّط تحت تأثير أجواء صيفية اعتيادية ومن المتوقّع أن يستمر ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة في المناطق الساحلية, أما المناطق البقاعية فهي على موعد مع موجة حارة سترفع درجات الحرارة إلى حدود الـ 38 درجة.

في هذا الإطار, أشار المتخصص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, في حديث إلى “ليبانون ديبايت”, أن “الأسبوع الأول من شهر آب, ستشهد كل من سوريا والأردن كتلة لاهبة ستوثّر على البقاع اللبناني الشرقي والشمالي بموجة حارة, ومن المتوقّع أن تلامس درجات الحرارة الـ 38 درجة لمدة أسبوع تقريباً”.

ولفت إلى أن “الخط الساحلي اللبناني سيبقى ضمن درجات حرارة اعتيادية, إذ ستتراوح ما بين الـ 31 و الـ 33 درجة مع نسبة رطوبة تتراوح بين 75 و90%, الأمر الذي يزيد من نسبة الشعور بالحر”.

واعتبر أن “درجات الحرارة في لبنان لهذا الموسم, ورغم ارتفاعها في البقاع تبقى ضمن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة”, مذكراً أنّ “السنة الماضية لامست درجات الحرارة 42 درجة لأكثر من مرة”.

وأكّد أن “الكتلة الحارة تبدأ بالتمدد نحو دمشق اعتباراً من الرابع من شهر آب، مما سيؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة في البقاع الشرقي والشمالي”.

يذكر أن “دجات الحرارة على الساحل, تتراوح اليوم ما بين الـ 31 -32 نهاراً و26 ليلاً, في البقاع: 34-35 نهاراً و22 ليلا, على الجبال التي تعلو 1200 متر عن سطح البحر, 26 نهاراً و 21 ليلاً, على الجبال التي تعلو 2000 مترعن سطح البحر, تتراوح ما بين الـ 22 نهاراً و 14 ليلاً, بينما الرياح جنوبية غربية معتدلة ورطبة، سرعتها 15 الى 25 كم في الساعة”.

المصدر: ليبانون ديبايت

اضغط هنا للانضمام الى مجموعتنا عبر الواتساب

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة