الإثنين, أكتوبر 28, 2024
الرئيسيةإقتصادالإنخفاض سيتواصل .. سعر الدولار سيبلغ هذا المستوى نهاية الأسبوع لهذه الأسباب!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

الإنخفاض سيتواصل .. سعر الدولار سيبلغ هذا المستوى نهاية الأسبوع لهذه الأسباب!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

توقعت مصادر مصرفية في حديث لموقع Leb Economy أن “يستمر إستقرار سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية مع تسجيل إنخفاضات متتالية ولو خفيفة حتى عيد الفطر”.

وأشارت المصادر إلى أن “هذا الإستقرار والإنخفاضات الطفيفة الذي ستسجل خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع المقبلة مردها إلى العوامل الآتية:

١- قرار تفعيل منصة صيرفة وإستمرار مصرف لبنان ببيع الدولار بالعملة اللبنانية على سعر 90 ألف ليرة وبالتالي كذلك موضوع دفع الرواتب للقطاع العام على دولار 60 ألف ليرة.

٢- قدوم عدد كبير من اللبنانيين العاملين في الخارج، إن كان من أفريقيا وأوروبا وإن كان من المغتربين في القارات البعيدة لقضاء عطلة الأعياد في لبنان، وأهمية ذلك في ضخ الدولار في السوق اللبنانية.

٣- كشف عدد من رؤوساء جمعيات تجارية لبنانية عن حصول حركة لا بأس بها قبل عيد الشعانين لدى الطوائف التي تتبع التقويم الغربي، إلا أن ما كان مفاجئ أن المدفوعات مقابل المشتريات كانت حوالي 90% بالدولار مقابل 10% باللبناني مقارنة مع 90% بالليرة اللبنانية و 10% بالدولار في الموسم المماثل في العام 2022 العام الماضي.

٤- تحريك ملف انتخاب رئيس الجمهورية والاتفاق على تسوية سياسية، الذي من شأنه التأثير الإيجابي على العامل النفسي وتخفيف الضغوط عن الليرة والطلب على الدولار”.

وأكدت المصادر أن “كل هذه العوامل هي عوامل إيجابية بالنسبة لإستقرار سعر صرف الدولار وإنخفاضه، متوقعة أن ينخفض سعر صرف الدولار عن 100 ألف ليرة هبوطاً بإتجاه ال 95 ألف ليرة نهاية الأسبوع الجاري”.

المصدر : leb economy

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة