السبت, سبتمبر 21, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةهل من السيئ تناول الطعام قبل النوم؟

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

هل من السيئ تناول الطعام قبل النوم؟

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

إن تناول الطعام قبل النوم يعد موضوعاً مثيراً للجدل، حيث إن التصور الشائع هو أننا يجب أن نتجنب تناول الطعام في وقت متأخر، لأنه ربما يتسبب في زيادة الوزن, إليكم التفاصيل في هذا المقال

تباطؤ التمثيل الغذائي تقول اختصاصية التغذية دكتورة ميليسا بيرست، المتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلوم التغذية: “عند النوم، يمكن أن يتباطأ التمثيل الغذائي بنسبة 10٪ إلى 15٪ أقل من ساعات الاستيقاظ”. ولمساعدة الجسم على هضم الطعام.

الهضم

ولكن بحسب ما ذكرته سينيه سفانفيلدت، اختصاصية التغذية، “عندما نأكل، تعمل أجسامنا على هضم وامتصاص الطاقة والمغذيات من الطعام.

الكم والنوع

وتضيف سفانفيلدت أن الأمر كله يعتمد على نوع وكم الأطعمة التي يتم تناولها قبل النوم فيما يتعلق بمسألة زيادة الوزن،موضحة أن الجسم “يكتسب وزناً زائدًا عندما يتم تناول كميات سعرات حرارية أكثر مما يتم حرقه لفترة من الزمن. حتى أثناء النوم.

الكربوهيدرات والسكريات أظهرت نتائج بحث، تم نشرها في دورية Obesity، أن أولئك الذين يتناولون وجبة كبيرة بالقرب من وقت النوم يميلون إلى تخطي وجبة الفطور لأنهم ما زالوا ممتلئين، كما أنهم أكثر عرضة لزيادة الوزن.

الخيارات المناسبة

وتشير بيرست إلى أنه لا تحدث عواقب سلبية طالما أن الشخص يتناول وجبة خفيفة بكميات مناسبة قبل النوم، مؤكدة أن “تناول وجبة أكبر في وقت قريب جدًا من موعد النوم.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة