السبت, سبتمبر 28, 2024
الرئيسيةأخبار لبنان اليوموزيرة إسرائيلية تكشف عن “تنازلات” بشأن ترسيم الحدود البحرية مع لبنان!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

وزيرة إسرائيلية تكشف عن “تنازلات” بشأن ترسيم الحدود البحرية مع لبنان!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

قالت وزيرة إسرائيلية، اليوم الخميس، إن “بلادها قدمت تنازلات بشأن الاتفاق مع لبنان حول ترسيم الحدود البحرية بينهما”.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، ظهر اليوم الخميس، عن إيليت شاكيد، وزيرة الداخلية الإسرائيلية، أنه “رغم أن هناك مزايا للإتفاق مع لبنان بشأن ترسيم الحدود البحرية معها، لكن إسرائيل قدمت أيضاً تنازلات في المقابل لصالح لبنان”.

وأكدت الوزيرة عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والعسكرية “الكابينيت” أنها لم تصوت على تأييد الاتفاق أثناء جلسة الكابينيت، أمس الأربعاء، لأنها ترى أن بلادها قدمت تنازلات للبنان.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، قد صرح، أمس الأربعاء، بأن “اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان يسهم في خفض النفوذ الإيراني في لبنان، حيث تغريدة جديدة له بحسابه الرسمي على “تويتر” أكد من خلالها أن الاتفاق مع لبنان يقلل النفوذ الإيراني في لبنان، ويخدم المصالح العميقة لإسرائيل”.

وأشار غانتس خلال مؤتمر مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، للحديث عن اتفاق ترسيم الحدود مع لبنان، بعد موافقة الحكومة في تل أبيب على الاتفاق، إلى أن “الإتفاق يؤمن حرية عمل بلاده في الساحل، ويعمل على تخفيف النفوذ الإيراني في لبنان”.

وأفاد وزير الدفاع الإسرائيلي بأن “هذا الاتفاق مع لبنان يعكس توافقا اقتصاديا هاما ويلبي مطالب إسرائيل ولبنان معاً”، مشيراً إلى أن “الاتفاق يساهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة بأسرها”.

Leb Today

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة