الأحد, سبتمبر 22, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةرغم سمعته السيئة.. فوائد صحية صادمة للسمن!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

رغم سمعته السيئة.. فوائد صحية صادمة للسمن!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

السمن أو يشار إليه عادة باسم الزبدة المصفاة هو مصدر غذائي لذيذ للغاية للدهون المستخدمة تقليدياً في الطبخ. وله سمعة سيئة!

وعلى الرغم من ذلك. للسمن فوائد صحية رائعة. إليك قائمة بالفوائد التي ستساعدك على فهم لماذا يجب عليك دمج السمن في نظامك الغذائي.

يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. السمن غني بحمض اللينوليك المترافق. وهو حمض دهني معروف بقدرته على الحماية من المواد المسرطنة ولوحة الشرايين ومرض السكري. بسبب هذه الفوائد. يقترح الباحثون أنه يمكن استخدام السمن للمساعدة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

يشفي الجهاز الهضمي: السمن غني بحمض الزبد. وهو حمض دهني قصير السلسلة يغذي خلايا الأمعاء.

يمكن أن يساعدك في إنجاب أطفال جميلين. إذا كنت تخططين لمحاولة الحمل في أي وقت قريب. فإن فيتامين K2 يعد عنصراً غذائياً مهماً يجب دمجه في نظامك الغذائي. يلعب فيتامين K2 دوراً مهماً في نمو الوجه والأسنان. الأطفال الذين يولدون لأمهات لديهن مستويات عالية من فيتامين K2 هم أكثر عرضة لأن يكون لديهم وجوه عريضة ومتناسقة مع مساحة كبيرة لأسنان مستقيمة وصحية في وقت لاحق.

قد تساعدك على إنقاص الوزن: ثبت أن السمن يساعد في منع زيادة الوزن والمساعدة في إنقاص الوزن.

معزز للطاقة: تشمل المجموعة الواسعة من الدهون التي يتكون منها السمن أحماض دهنية متوسطة السلسلة. وهي مفيدة للجسم ويمكن معالجتها بواسطة الكبد وحرقها كطاقة. ولا تنتقل إلى الأنسجة الدهنية أو تساهم في زيادة الوزن.

يعزز صحة العين: هل أدركت أن السمن يمكن أن يصنع العجائب لعينيك؟ المستويات الكبيرة من فيتامين أ في السمن تجعله مثالياً لحماية صحة العين. الكاروتينات هي مضادات أكسدة متخصصة في القضاء على الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا البقعية وتحييدها وبالتالي منع التنكس البقعي وتطور إعتام عدسة العين. يبدو أنه ليس الجزر فقط هو ما تحتاج إلى التهامه لتحسين حالة عينيك!

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة