الأحد, سبتمبر 22, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةأفضل غذاء للأطفال أثناء الإمتحانات

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أفضل غذاء للأطفال أثناء الإمتحانات

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

ما يجب أن تعلمه كل أم أنه توجد علاقة كبيرة بين التحصيل الدراسي وغذاء الأطفال، لأن التحصيل الدراسي الجيد يبدأ من مطبخها، إضافة إلى بعض الأمور الأخرى التي تساعد على التحصيل الدراسي الجيد، والتفوق في الإمتحانات، مثل تهيئة المنزل لهم من جميع النواحي، ومنع الزيارات العائلية في هذه الفترة، وهكذا.

ولأهمية هذا الموضوع، نقدم في ما يلي موضوع شامل عن غذاء الأطفال أثناء الإمتحانات من خلال نصائح غذائية نقدمها لك.

البروتينات تعد البروتينات من العناصر الغذائية المهمة التي يجب أن توجد في غذاء الأطفال، كونها عنصراً أساسياً لرحلة نمو سليمة للأطفال، إلى جانب كونها غذاءً رئيسياً للمخ، وتساهم في تقوية الدماغ، وتعزيز التركيز، ويأتي على رأسها، الأسماك، والدواجن، والبيض، ومنتجات الألبان، والحبوب الكاملة، والفاصوليا، وكذلك، الخضروات الورقية كالسبانخ والملوخية.

الأطعمة الغنية بالزنك اللحم البقري، والكبدة، وصفار البيض، ولحم الديك الرومي الداكن، والبقوليات، ومنتجات الألبان من الأطعمة الغنية بالزنك، من الأطعمة التي يجب أن يحتوي عليها غذاء الأطفال أثناء الإمتحانات، كونها تساهم وبشكل كبير في تعزيز الذاكرة، وتحفزهم على التفكير والإبداع، بإعتبارها مؤثراً قوياً تعزيز عمل المخ.

الأسماك الدهنية لابد وأن يكون غذاء الأطفال بوجه عام، وأثناء موسم الإمتحانات بوجه خاص، محتوياً على الأسماك الدهنية، وذلك بجعلها مكوناً أساسياً في وجبات الأطفال، وتعد أسماك، السلمون، والتونة، والسردين والماكريل من أهم الأسماك، وذلك لإحتوائها على أوميغا3، أحد أهم وأقوى العناصر التي تزيد من قوة التركيز، من خلال تعزيز عمل المخ.

الفواكه والخضراوات تعد الخضروات من الأطعمة المهمة التي يجب أن يحتوي عليها غذاء الأطفال، وخصوصاً أثناء فترة الإمتحانات، وذلك لغناها بمضادات الأكسدة، لأنها تلعب دوراً كبيراً في تعزيز وظائف المخ، وتزيد من تركيز الأطفال، ومنها: فاكهة التوت، والكيوي، والكنتالوب، وبعض الخضراوت مثل: الكرنب، والجزر والبروكلي، والسبانخ، والطماطم.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة