الإثنين, سبتمبر 23, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةطريقة عمل الكليجة المحشية بالتمر

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

طريقة عمل الكليجة المحشية بالتمر

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

مقادير الكليجة مقادير العجينة: 4 كوب دقيق 1 كوب سمنة 1 ملعقة صغيرة خميرة ½ كوب سمسم ½ ملعقة صغيرة هيل مطحون ½ كوب حليب أو حسب الحاجة ¼ ملعقة صغيرة ملح.

سيدة عمرها 73 عاماً اكتشفت طريقة لفقدان 15 كغ في أسبوعين فقط! سيدة عمرها 73 عاماً اكتشفت طريقة لفقدان 15 كغ في أسبوعين فقط! Black Latte | Sponsored credit icon مقادير الحشوة: 1 كوب تمر، بدون نوى 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي 1 ملعقة كبيرة هيل مطحون.

طريقة التحضير: ضعي الدقيق في وعاء كبير، وأضيفي إليه الملح والهيل ثم السمنة واعجني جيداً. اقلي السمسم في مقلاة على النار بعد غسيله جيداً، ثم أضيفي له الخميرة المذابة، وابدئي بالعجن اليدوي. خلال ذلك أضيفي الحليب بالتدريج حتى تتكون العجينة، واتركيها ترتاح لمدة 20 دقيقة. قلّي التمر بالزيت على نار متوسطة واقلبي حتى يصبح كالعجينة ثم ارفعيه عن النار. وأضيفي له الهيل مع استمرار العجن. قسمي العجينة لكرات لتحضير الكليجة، اصنعي حفرة في كل كرة واحشيها بخليط التمر ثم غطي الحفرة جيداً. اصنعي من الكرات أصابع عريضة وزينيها بالشوكة. ثم اخبزيها في صينية مدهونة بالزبدة في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية حتى تتحمر. وبالصحة والعافية.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة