الإثنين, سبتمبر 23, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةعادات يومية بسيطة تساعدك في السيطرة على الكوليسترول

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

عادات يومية بسيطة تساعدك في السيطرة على الكوليسترول

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

مستويات الكوليسترول المرتفعة يمكن أن تلحق الضرر بصحة قلبك وضغط الدم وقد تؤدي إلى العديد من الأمراض، ومع ذلك فإن أجسامنا بحاجة إلى مادة الكوليسترول، وهي مادة شمعية موجودة في الدم، لبناء الخلايا السليمة.

ولكن عندما ترتفع مستويات الكوليسترول الضار أو الكوليسترول السيئ بشكل كبير في الجسم  يكون الشخص عرضة لخطر تكوين رواسب دهنية في الأوعية الدموية مما يعطل تدفق الدم في الشرايين ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تكوين الجلطة التي قد تسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وغالبًا ما يتم اكتشاف ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم بالصدفة حيث لا تكاد توجد أي علامات تحذيرية تظهر على جسمك، ولكن إذا كنت تستهلك أطعمة غنية بالدهون المشبعة والمتحولة وتعيش أسلوب حياة غير نشط، ستكون لديك فرصة أكبر للإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

عادات للسيطرة على الكوليسترول ووفقا لموقع hindustantimes، قال خبراء الصحة إن الإهمال في تناول الطعام قد يضر بصحتك بشكل كبير، ولكن تعديل عادات الطعام وتجنب المنتجات المعبأة وممارسة الرياضة بانتظام والتعامل مع الإجهاد بشكل فعال يمكن أن يقلل المخاطر.

1- استهلاك الألياف والفيتامينات

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الدهنية المفرطة مثل اللحوم ومنتجات الألبان والسكر إلى زيادة مستويات الكوليسترول بشكل عام لأنه يساهم في ترسب الدهون في الكبد، يجب عليك تضمين الأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف مثل البذور والمكسرات والخضروات الورقية والحبوب الكاملة في نظامك الغذائي لتنظيم مستويات الكوليسترول في الدم.

2- تجنب الأطعمة المعلبة

سواء كانت أغذية جاهزة للطبخ محفوظة أو مجمدة، يتم إضافة كميات كبيرة من المواد الحافظة إلى الطعام لزيادة مدة صلاحيته مما يزيد من مستويات الكوليسترول عند تناوله.

وأوصى الخبراء بالحرص دائمًا على تناول الأطعمة الطازجة بدلًا من الأطعمة المعبأة لتجنب احتوائها على تلك المواد الحافظة.

3- ممارسة الرياضة

يمكن أن يؤدي عدم ممارسة الرياضة إلى زيادة الدهون ، مما يزيد من ترسبات الدهون في الكبد ويزيد من نسبة الكوليسترول في الدم. يمكن أن تحافظ ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على وزنك ومستوى الكوليسترول في الدم تحت السيطرة.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة