الثلاثاء, سبتمبر 24, 2024
الرئيسيةأخبار لبنان اليومعدوان: لن نعيد انتخاب نبيه بري رئيساً لمجلس النواب..و لن نشارك بحكومة...

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

عدوان: لن نعيد انتخاب نبيه بري رئيساً لمجلس النواب..و لن نشارك بحكومة لا تحظى بأكثرية سيادية

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اعتبر نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان أن “الكابيتال كونترول كما هو مطروح مدخل لتغيير كل النظام الاقتصادي النقدي والمالي اللبناني ونحن نقف سدّاً منيعاً في المجلس النيابي بوجه هذه المحاولات”.

وقال عدوان في حديث لـmtv: “نقترح أن يكون الكابيتال كونترول محصوراً بـ 3 أمور وهي منع خروج الأموال وتحفيز الاستثمار وتحديد طريقة تعاطي المصارف في هذه المرحلة ريثما تنتهي الخطة”.

وأضاف “أي خطة مالية يجب ان تحدد الخسائر واذا شطبنا دين الدولة يكون المودع الطرف الخاسر وأي حلّ لا يحمّل الدولة المسؤولية من خلال صندوق سيادي يكون حلّ غير متوازن”، مستطردا “لا يمكن تطبيق الكابيتال كونترول قبل ان نشرح للناس أين ذهبت الاموال وماذا سيحصل”.

ولفت الى أن “الطريق الذي نسلكه غير سليم ولا يمكننا إقرار أي خطة قبل اقرار الكابيتال كونترول والموازنة العامة ومعرفة سعر الصرف الذي سيُعتمد”، مضيفا “قبل أي شيء يجب استعادة قرار الدولة وعلى الناس تحمّل المسؤولية في الانتخابات وترجمة “النقّ” في صناديق الاقتراع وانتخاب مَن يريد رفع الهيمنة عن لبنان ونحن فريق قادر وقوي ولدينا القدرة على المواجهة ولم نغيّر البوصلة في أي ظرف”.

وأعلن أن “حكومات ما بعد الانتخابات ستكون أكثرية وأقلية والقوات لن تشارك في أي حكومة لا تحظى بأكثرية سيادية والمعركة اليوم هي لاستعادة السيادة”.

وشدد على انه “لا يمكن لأي مكوّن لبناني ان يتزّعم أي مكوّن لبناني آخر. فلا لتضييع البوصلة، لنشبك أيدينا ببعض في مواجهة المشاريع غير الوطنية”.

ورداً على سؤال، أكد انه “بعد الانتخابات لن ننتخب الرئيس نبيه بري لولاية جديدة لرئاسة مجلس النواب”.

ch23

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة