الإثنين, سبتمبر 23, 2024
الرئيسيةأخبار لبنان اليومهذا ما قاله وزير التربية عن الإمتحانات الرسمية!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

هذا ما قاله وزير التربية عن الإمتحانات الرسمية!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اسمتع وزير التربية عباس الحلبي خلال جولته البقاعية الى صرخة الاساتذة بشأن رواتبهم وكلفة التنقل، والى صرخة الطلاب لجهة الضغوط التربوية ومواعيد الامتحانات الرسمية، اضافة الى هواجس الاهالي من دفع الاقساط بالفريش دولار ببعض المدارس الخاصة.

وكشف الحلبي تلقيه مراجعات عن اقدام بعض المدارس على فرض جزء من الاقساط بالفريش دولار، لافتاً الى أنه سبق أن اوضح موقف الوزارة والاطر القانونية التي تخولها التدخل بهذه الحالات. وقال: في حال تم التوافق بين لجان الاهل والمدارس لا نستطيع التدخل، وانما نتوقف عند امر اساسي ومحدد هو ان لا تفرض المدرسة على اي من اولياء الطلاب قسطاً بالدولار اذا كان الاهل لا يستطيعون تلبية هذا الطلب، ولا يحق للمدارس تدفيع الطلاب ثمن عدم قدرة الاهل، هنا نستطيع التدخل وعدم السماح لاي مدرسة بأن تتخلى عن تلميذ لهذا السبب.

وأضاف: في حال موافقة لجان الاهل على الدفع بالفريش دولار نحن كوزارة تربية لا نستطيع التدخل، وبالتالي يتطلب ابقاء قنوات الحوار مفتوحة، ومن جهة اخرى هناك مطالب للمعلمين واحيانا المدارس لا تستطيع تلبية هذه المطالبة الا عن طريق الزيادة.

وأكّد “أننا في وضع اقتصادي صعب وعلينا التعاون جميعا، لنؤمن للتلميذ مدرسة، ولا نرهق الاهل ونؤمن من جهة أخرى استمرارية المؤسسة التربوية.”

وردا على سؤال عن موعد الامتحانات الرسمية قال الحلبي ان “التأخير بسبب التقرير الذي يعده المركز التربوي وغدا سيصدر وتتم دراسته مع فريق عمل الوزارة وباسرع وقت ستصدر المواعيد”.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة