السبت, سبتمبر 28, 2024
الرئيسيةأخبار لبنان اليومعون لحاكم «مصرف لبنان»: مَن غدَر بالبلد لا يستطيع الإصلاح

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

عون لحاكم «مصرف لبنان»: مَن غدَر بالبلد لا يستطيع الإصلاح

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

جدَّد الرئيس اللبناني ميشال عون هجومه على حاكم «مصرف لبنان» رياض سلامة، منتقداً التعاميم التي تصدر عنه، واصفاً إياها بغير الصحيحة، وقال: «عندما نطالب حاكمية مصرف لبنان بإعطاء المعلومات المطلوبة لإتمام التحقيق الجنائي، نتعرض لهجوم. اللعبة في مرحلتها الأخيرة، وسيُكشف أمر كل مسؤول عن هذه الكارثة»، مضيفاً: «مَن أوصلنا إلى ما نحن عليه اليوم لا يمكن أن يكون هو المسؤول الصالح لتصحيح الأمور، وإيجاد الحلول بعد الأخطاء التي ارتكبها».

وتحدث عون أمام زواره أمس، عن الأزمة المالية؛ لا سيما تلك المرتبطة بأموال المودعين، قائلاً: «نحن نواجه اليوم صراعاً يتعلق بموضوع أموال المودعين التي أصبحت في خطر، وأن ما يحصل في هذا المجال يحمِّل المودعين أعباء أخطاء الآخرين، وهذا أمر مرفوض ونعمل بجهد لمنع حصوله؛ خصوصاً أن كل الوعود التي تعمم في هذا المجال هي غير صحيحة».

وقال عون: «من المستحيل أن يتمكن مَن غدَر بالبلد مِن إصلاح الأوضاع. فمَن أوصلنا إلى ما نحن عليه اليوم لا يمكن أن يكون هو المسؤول الصالح لتصحيح الأمور، وإيجاد الحلول بعد الأخطاء التي ارتكبها بحق هذا البلد. وعندما نطالب حاكمية مصرف لبنان بإعطاء المعلومات المطلوبة لإتمام التحقيق الجنائي، نتعرض للهجوم من جهات معروفة، لا تريد للتحقيق أن يصل إلى نتائج واضحة، وتحميل المسؤولية لمن أوصل الوضع المالي والمصرفي إلى الواقع المؤلم الذي يعيش فيه المواطنون، والمعاناة اليومية من عدم الوصول إلى حقوقهم ولقمة عيشهم. وهنا أود أن أؤكد أن هذه اللعبة أصبحت في مرحلتها الأخيرة وسيُكشف أمر كل مسؤول عن هذه الكارثة الكبيرة».

الشرق الاوسط

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة