السبت, يوليو 6, 2024
الرئيسيةأخبار عربية وعالميةطائرة رئاسية إسرائيلية في الأجواء السعودية

طائرة رئاسية إسرائيلية في الأجواء السعودية

أفادت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، “بهبوط طائرة الرئيس الإسرائيلي، “إسحاق هرتسوغ”، في أبو ظبي، وكان في استقباله وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبد الله بن زايد”.

وكشف الإعلام الإسرائيلي أنَّ, “طائرة “هرتسوغ” عبرت في الأجواء السعودية قبل وصولها إلى الإمارات”.

وذكرت مصادر إسرائيلية أنّه, “وخلال رحلة “هرتسوغ” إلى الإمارات، توجّه كابتن الطائرة إلى المسافرين وقال: “نحن الآن فوق المملكة العربية السعودية مباشرة, بعد وقت قليل سنعبر فوق العاصمة”.

وفي وقت لاحق, “استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، اليوم الأحد، الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ وزوجته ميشال، بقصر الوطن، في أول زيارة رسمية إلى دولة الإمارات”.

وجرت مراسم استقبال رسمية، للرئيس الإسرائيلي، لدى وصوله قصر الوطن في أبوظبي، وعُزف السلام الوطني للدولتين، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً بزيارة الضيف.

وكان في استقبال الرئيس الإسرائيلي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، والسفير الإماراتي لدى إسرائيل، محمد الخاجة، وغيرهم من المسؤولين والقادة الإماراتيين.

ويرافق “هرتسوغ” وفد يضم عدداً من كبار المسؤولين، وسفير إسرائيل لدى أبوظبي، “أمير هايكر”.

ولدى وصوله إلى العاصمة أبوظبي، قال هرتسوج في تغريدتين منفصلتين على حسابه عبر “تويتر”: “نبدأ اليوم أول زيارة لرئيس دولة إسرائيل لدولة الإمارات العربية المتحدة. تأثرنا كثيراً بحفاوة الاستقبال في أبوظبي مع معالي وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان”.

وأضاف, “لا يتمتع المرء بامتياز صناعة التاريخ كل يوم. أتوجه الآن مع زوجتي ميشال في زيارة تاريخية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ترمز قبل كل شيء إلى الوعد بالسلام بين الأمم”.

وقبل مغادرته إسرائيل، قال هرتسوج في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”: “نشعر بالغبطة لأننا نصنع التاريخ هذا الصباح. أسافر الآن مع زوجتي ميشال لزيارة تاريخية للإمارات”، مضيفاً أن الزيارة تحمل “بشرى السلام بين الشعوب ولعموم الشرق الأوسط”، ووجه الشكر إلى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دعوته، معتبراً أنها “فرصة لتحول تاريخي”.

وأوضح بيان صادر عن الرئاسة الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن هرتسوج وزوجته سيزوران أبوظبي ودبي، مشيراً إلى أنه سيتم عقد اجتماعات رسمية مع قادة دولة الإمارات.

ويلتقي الرئيس الإسرائيلي، نائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير التسامح والتعايش الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بالإضافة إلى ممثلي قطاع الأعمال والجالية الإسرائيلية، بحسب بيان صادر عن الرئاسة الإسرائيلية.

ووصف هرتسوج الزيارة بأنها, “تاريخية بعد اتفاقية السلام بين البلدين”.

وأضاف, “أحمل معي رسالة سلام لجميع شعوب المنطقة. السلام يجلب معه الازدهار والتقدم والنمو لمنفعة شعوب المنطقة”.

وأعرب عن امتنانه لدعوة الشيخ محمد بن زايد، قائلاً: “أتمنى له التوفيق، أنا ممتن لشجاعته وقيادته الجريئة، والتوصل إلى اتفاق سلام مع إسرائيل، وإرسال رسالة إلى المنطقة بأسرها مفادها أن السلام هو البديل الوحيد لشعوب المنطقة”.

وكان الرئيس الإسرائيلي قال في وقت سابق: “إنه سيقوم بأول زيارة رئاسية إلى الإمارات في 30 كانون الثاني الجاري، وتستغرق يومين”.

وقال سفير الإمارات لدى تل أبيب محمد الخاجة، أمس السبت: “إن الزيارة كانت مجدولة مسبقاً بتاريخ 9 كانون الثاني، وتم تأجيلها لظروف كورونا”.

وأضاف في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، “أن الرئيس الإسرائيلي سيشارك في احتفالية اليوم الوطني الإسرائيلي التي تصادف 31 كانون الثاني الجاري في معرض إكسبو الدولي”.


مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
x