الأحد, سبتمبر 22, 2024
الرئيسيةأخبار لبنان اليوموصلنا إلى المُفاضلة بين مرضى كورونا... ماذا قال عراجي؟

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

وصلنا إلى المُفاضلة بين مرضى كورونا… ماذا قال عراجي؟

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

لا يَستغرب رئيس لجنة الصحة النيابيّة النائب عاصم عراجي في حديثٍ لـ “ليبانون ديبايت”، أنْ “نصل إلى المُفاضلة بين مرضى كورونا الذين يحتاجون إلى الأوكسيجين أو غرف العناية الفائقة لا سيّما في المستشفيات الحكومية وتحديداً مستشفى رفيق الحريري الحكومي”.

أمّا السبب في ذلك فيعود كما يقول النائب عراجي إلى “النقص الحادّ في التجهيزات والمُستلزمات الطبية ونقص في أعداد الممرضين في العناية والضغط الكبير الذي يَشهده المستشفى الحكومي في إطار معالجة مرضى كورونا”.

وأكّد أنّ “كافة المستشفيات الحكومية بحاجة إلى دعم فوري لأن جزءً كبيراً من المستشفيات الخاصة لم يفتح أقسام كورونا من جديد، أمّا المستشفيات الخاصة التي لا زالت تستقبل مرضى كورونا فإنها تُيسّر أمورها من الفروقات التي يدفعها المريض”.

ودعا رئيس الجمهورية والحكومة إلى “إتخاذ موافقة إستثنائية لدعم المستشفيات الحكومية،” كاشفاً أنّ” وزير الصحة طلب هذه الموافقة أيّ بصرف دعم للمستشفيات ووزارة الصحة إلّا أنّه تمّ رفض طلبه هذا وقالوا له لن تتم الموافقة على الاستثناء الا في مجلس الوزراء”.

وتحدّث عن “الخطر اللاحق نتيجة الوضع”، مُعتبراً أننّا “في دولة فاشلة بكل معنى الكلمة فهي لا تستطيع تأمين الغطاء الصحي لمواطنيها”، وقال أنّ “المطلوب اليوم قبل الغد الدعم للممرضين والمستلزمات الطبية للمستشفيات الحكومية وإلّا فإن الأوضاع ستسوء اكثر”.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة