السبت, سبتمبر 28, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةما العوامل التي تزيد من فرص الحمل بتوأم؟

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ما العوامل التي تزيد من فرص الحمل بتوأم؟

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

تعتبر الموجات فوق الصوتية طريقة مثالية لتأكيد عدد الأطفال، ولكن، يمكنكِ أيضًا البحث عن العلامات والأعراض التي من شأنها أن تعطيكِ تلميحًا قبل الموجات فوق الصوتية.

يقدم لكِ موقع “هيلثي” قائمة بأعراض وعلامات الحمل بتوأم.

تلمح علامات الحمل المبكرة هذه إلى توأمك.

تؤدي المستويات المرتفعة من هرمونات الحمل إلى غثيان الصباح الشديد خلال الأسبوعين الأولين من الحمل، في بعض الحالات، قد تعانين من غثيان الصباح الشديد، والذي يسمى أيضًا التقيؤ الحملي، وقد يحدث الغثيان الشديد حتى قبل فقدان الدورة الشهرية.

يُترجم الحمل في التوأم إلى إرهاق ونعاس وخمول، بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الحمل، بما أنه يتعين عليك تربية طفلين، فأنتِ بحاجة إلى نوم جيد وطعام كافٍ ليعمل جسمك بشكل صحيح.

عندما تحملين طفلين، تزداد شهيتك لأن جسمك يحتاج إلى المزيد من الطعام للأطفال الذين يكبرون.

بطن التوأم الحامل واضح لأن النتوء أكبر من الطبيعي، وقد يتوسع رحمك أكثر من رحم أمهات الجنين العازبات لأنه يجب أن يستوعب طفلين.

تصبح التقلبات المزاجية أمرًا شائعًا بسبب الكثافة العالية للهرمونات التي يفرزها الجسم لتلبية الاحتياجات التنموية لأطفالك، ويمكن ملاحظة ذلك بسهولة من ستة أسابيع من الحمل.

يتم الكشف عن الحمل عن طريق زيادة مستوى قوات حرس السواحل الهايتية في الدم أو البول. إذا كان المستوى أعلى من المعدل الطبيعي ، فهذا مؤشر على الحمل بتوأم.

إلى جانب ذلك، هناك المزيد من العلامات والأعراض التي تميز الحمل بتوأم عن الحمل الطبيعي.

اعتمادًا على العلامات المبكرة، يمكنكِ تحديد ما إذا كنتِ حاملاً بتوأم أم لا، ولكن هناك المزيد من العلامات التي من شأنها أن تساعدك على الوصول إلى نتيجة أفضل.

يفحص طبيبك بانتظام ارتفاع قاع الرحم، والذي يتم أخذه من أعلى عظم العانة إلى أعلى الرحم، يشير هذا إلى عمر نمو الجنين.

ارتفاع قاع الرحم هو مقياس الأسابيع التي تقدمتِ فيها في الحمل، إذا كان القياس يزيد على سنتيمتر واحد في الأسبوع، فقد يكون علامة على الحمل بتوأم.

قرب نهاية الثلث الأول من الحمل، قد يُجري الأطباء اختبارًا يسمى عدد ضربات قلب دوبلر للكشف عن نبضات قلب الجنين.

إذا كنتِ حاملاً بتوأم، يمكنك سماع دقات قلبين، ومع ذلك، فإن نتيجة الدوبلر أقل دقة من الموجات فوق الصوتية، حيث يصعب التفريق بين نبضة قلب وأخرى.

في الحمل التوأم، يعد ضيق التنفس علامة مبكرة بسبب الضغط على الحجاب الحاجز الذي وضعه طفلان، يجب عليكِ استشارة طبيبك إذا كنتِ تشعرين بعدم الارتياح.

التقلصات هي علامة مبكرة على الحمل بتوأم، حيث يتضخم الرحم أكثر من الطبيعي.

المخاض المبكر شائع أثناء الحمل بتوأم ويتطلب رعاية طبية فورية.

تحدث آلام الظهر المتكررة نتيجة لزيادة الوزن وتضخم الرحم والنشاط الهرموني الزائد، يمكن أن يساعدك الوقوف بشكل مستقيم ورفع صدرك عالياً على الاسترخاء، وتأكدي من ارتداء أحذية مسطحة وتجنب شد ركبتيك أثناء الجلوس.

كثرة التبول أمر شائع أثناء الحمل، لكن في حالة الحمل بتوأم تزداد الزيادة بسبب الضغط الذي يمارسه الرحم المتزايد، وهو أكبر حجماً، على المثانة، ومع ذلك، لا تقللي من تناول السوائل لأنه ضروري للحفاظ على رطوبة جسمك.

وبصرف النظر عن هذه، هناك بعض العلامات والأعراض الأخرى للحمل في توأم والتي تشبه إلى حد بعيد الحمل المنتظم.

سوف تتجنبين رائحة الطعام التي قد تجعلك تشعرين بالغثيان.

يتطلب الحمل في التوأم مزيدًا من تدفق الدم من أجل النمو الصحي للأطفال، حيث يؤدي زيادة تدفق الدم إلى الضغط على الأوردة مما يؤدي إلى ظهور الدوالي بشكل عام على الساقين، علاوة على ذلك، فإن الدفع الكبير من قبل الطفل في الرحم يسبب ضغطًا على أجزاء الحوض مما يؤدي إلى تضخم الأوردة بالقرب من المهبل.

تعتبر مشاكل الهضم مثل الانتفاخ والإمساك وحروق القلب من العلامات المبكرة.

تجنبي الأطعمة الحارة والدهنية، وحافظي على رطوبتك، وتناولي وجبات صغيرة ولكن متكررة لتشعري بتحسن.

الأرق أو قلة النوم هو شيء قد تعانين منه بسبب آلام الظهر، والتشنجات، وعسر الهضم، والغثيان، والإرهاق، أفضل طريقة للنوم أثناء الحمل بتوأم هي وضع وسادة بين ساقيك وتحت بطنك.

خلال الأسبوعين الرابع والخامس من الحمل في توأم، قد تعانين من التهاب وألم في الثديين، هذا بسبب التغيرات الهرمونية، وبحلول الأسبوع السادس، تصبح الهالات والحلمات أغمق وحساسية بشكل مؤلم، يمكن أن يساعد ارتداء حمالات الصدر أثناء الحمل في تقليل الألم.

من المرجح أن يزيد الحمل في التوأم من فرص الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة، حيث تستغرق الأم وقتًا أطول للتكيف مع جدول ما بعد الولادة.

على عكس الحمل المنتظم، فإن الأمهات في حالات الحمل بتوأم يتعرضن لإرهاق مضاعف ويتعين عليهن إطعام المزيد.

يمكن أن تساعدك تقنيات التأمل والاسترخاء جنبًا إلى جنب مع النظام الغذائي الصحيح على التخلص من الاكتئاب.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة