الأحد, سبتمبر 22, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةاستخدامات مدهشة للميكروويف قد لا تعرفها

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

استخدامات مدهشة للميكروويف قد لا تعرفها

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

يلجأ كثيرون لاستخدام الميكروويف في طهي وتسخين الطعام، خاصة في ظل الحياة المتسارعة، إضافة إلى أنه يسهل على ربة المنزل مهمة الطهي، حتى أصبح الميكروويف جهازًا لا غنى عنه في المطبخ.  وتعتبر بعض ربات المنازل هذا الجهاز ذراعهن اليمنى، خاصة إذا كنّ عاملات، حيث يتمكن بسهولة من إذابة الأطعمة المجمدة في وقت قصير، وتسخين الطعام، بل إن بعض أنواعه يمكن استخدامها في طهي وشواء الأطعمة كاللحوم وغيرها. نستعرض هنا بعض الاستخدامات الأخرى التي قد لا يعرفها البعض للميكروويف.

1- تجفيف الأعشاب: يمكنك تحويل الأعشاب الطازجة إلى توابل مجففة للطعام، توضع الأوراق بين منديلين ورقيين، ويشغل الميكروويف على درجة حرارة عالية لمدة دقيقة واحدة لكل مقدار كوب من الأعشاب، وهو يصلح بشكل أفضل مع أوراق البقدونس والريحان والكرفس.

2- تحميص المكسرات: وزعها في طبق آمن وضعها في الميكروويف، وأضف قليلا من الزيت أو الزبدة، وسخنها بالميكروويف لمدة دقيقة تقريبًا، وتأكد من تمام النضج ثم تابعها جيداً لمدة أخرى حتى يصبح لونها بنيًا فاتحًا.

3- طهي التفاح: للحصول على تفاحة طرية بشكل أسرع، قشرها مع اللب، سواء كاملة أو قطع ثم أضف عليها ملعقة كبيرة من الزبدة وأي توابل تحبها، مثل القرفة، وغطها بورق شمع وسخنها على نار عالية لمدة 2 إلى 3 دقائق.

4- خَبز البطاطا: يمكن أن توفر لك أفران الميكروويف بطاطا مخبوزة ولينة في وقت قصير، وذلك بعمل عدة ثقوب في واحدة من البطاطا بالشوكة، لخروج البخار، وخبزها لمدة 7 إلى 8 دقائق، أو خبز حبتين لمدة 10 إلى 12 دقيقة، أو حتى تصبح البطاطا طرية، ويفضل تحركها في منتصف الوقت.

5- قلي البيض: لكي تحصل على فطور ساخن في وقت قصير، عليك بقلي البيض في الميكروويف، وذلك بكسر بيضة واحدة في وعاء أو كوب آمن للاستخدام في الميكروويف، مع ملعقة كبيرة من الحليب أو الماء واتركيها على نار عالية لمدة 30-45 ثانية، وقلبها حتى تصبح جاهزة.

6- طهي الخضروات: ضع الخضروات الطازجة في طبق آمن لاستخدام الميكروويف، وأضف 3 ملاعق كبيرة ماء وغطها بغلاف بلاستيكي يستخدم في الميكروويف، واترك مساحة لخروج البخار، واطهه على نار عالية لمدة 3 إلى 7 دقائق حسب الخضار.

7- طبخ شوربة الدجاج: تُمزج الخضروات المقطعة والفاصوليا المعلبة والدجاج المقطّع والمرق في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف، مع الغطاء البلاستيكي، وتختلف أوقات الطهي بين 15 و30 دقيقة، مع تقليب الحساء عدة مرات.

8- تعقيم إسفنجة المطبخ: كل ما يتطلبه الأمر هو دقيقة واحدة في الميكروويف لقتل البكتيريا الموجودة على إسفنجات المطبخ، لكن بللها أولاً حتى لا تشتعل، وتأكد أيضًا من عدم احتوائها على وسادة تنظيف معدنية، وإلا فضعها في غسالة الأطباق.

9- تحذيرات: تحقق من ملصق “آمن لاستخدام الميكروويف” على العلب والأطباق قبل تسخين الطعام فيها، وتجنب المصنوع من الفلين، ولا تسخن المعدن به أبدًا، وانتبه لتسرب المواد الكيميائية من الأغلفة البلاستيكية للطعام، وللطهي المتساوي، اختر وعاءً مستديرًا، وقطع الطعام لقطع متساوية الحجم.

10- مخاطر الإصابة بالسرطان: لا يوجد دليل على أن الموجات الصادرة من الميكروويف تسبب السرطان، فعملية الطهي تتم بجعل جزيئات الماء بالداخل تهتز وتطلق الحرارة، كما أن الطعام لا يصبح مشعًا بعد وضعه في الميكروويف، ولا يصدر إشعاعًا كافيًا يسبب الإصابة بالسرطان.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة