الأحد, سبتمبر 29, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةما هي علاقة الضوء الأزرق بسرطان الأمعاء؟

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ما هي علاقة الضوء الأزرق بسرطان الأمعاء؟

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

خبرني – أشارت نتائج دراسة في معهد “برشلونة للصحة العالمية”، إلى أن استخدام الهاتف الخلوي خلال الفترة المسائية يعزز احتمال الإصابة بسرطان الثدي.

وأجرى الباحثون تجاربهم على أشخاص تم تعريضهم للضوء الأزرق في الهواء الطلق من خلال الاستعانة بأضواء الشوارع ولوحات الإعلانات.

وجاءت النتائج أن أولئك الذين يعيشون في المناطق الأكثر تعرضاً لهذه الاضواء يواجهون خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 60 %.

وأكد الباحثون أن الضوء الأزرق الذي يصدر عن شاشات الكومبيوتر والألواح الإلكترونية والهاتف. يعزز هذا الاحتمال مع الإشارة إلى أن التعرض له في الهواء الطلق تحديداً يزيد احتمال المعاناة من اضطرابات النوم والسمنة. وفقاً لما جاء في مجلة لها.

وأشار الباحث الرئيسي الفرنسي “مانوليس كوجيفيناس” إلى أنه يجب أيضاً إعادة تقييم تأثير الأجهزة الإلكترونية التي تصدر. مثل هذا الضوء خصوصاً أن الكثير من الناس يتعرضون له من خلال استخدام الأجهزة الذكية.

كما هناك دراسة أجريت في وقت سابق أشارت إلى احتمال وجود صلة بين التعرض لهذا الضوء وبين الإصابة بسرطان الثدي والبروستات. وأن سرطان الامعاء هو ثاني أكثر أنواع السرطان فتكاً حيث ينهي حياة حوالي 16 ألف شخص سنوياً.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة