الجمعة, سبتمبر 27, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةأطعمة هامة لتعزيز المناعة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أطعمة هامة لتعزيز المناعة

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

خبرني – يتولّى جهاز المناعة مسؤولية الدفاع عن الجسم ضّد الأمراض والعدوى التي تسبّبها الكائنات الحيّة الدقيقة.

ويمكننا عبر اتّباع مجموعة من النّصائح الصحيّة والغذائيّة تقوية جهازنا المناعي وتعزيز مقاومته للأمراض والعدوى.

حيث يساعدك تناول بعض الأطعمة في الحفاظ على جهازك المناعي قويًا، لا سيما تضمين المزيد من الأطعمة الغنية بالزنك إلى نظامك الغذائي، حيث يحتاج الجسم هذا المعدن لتنشيط أكثر من 300 إنزيم مما يساعد على تقوية جهاز المناعة والمساعدة في انقسام ونمو الخلايا والتئام الجروح.

والزنك مثل البروتين تمامًا لا يخزنه الجسم لذلك نحتاج إلى تناول ما يكفي من الطعام الذي يحتوي على الزنك، ووفقًا للمعهد الوطني للصحة بالولايات المتحدة الأمريكية، يجب على الرجال تناول 11 مجم من الزنك يوميًا.

أما بالنسبة للنساء يتناولن 8 مجم، ولكن إذا كنت حاملًا ستحتاجين إلى 11 مجم من الزنك وإذا كنتِ في مرحلة الرضاعة تحتاجين إلى 12 مجم، ومن أهم الأطعمة الغنية بالزنك التي يجب إضافتها لنظامك الغذائي لتعزيز المناعة:

المحار: أفضل مصدر للزنك، حيث يوفر لك محارة واحدة 50% من الكمية الموصى بها من الزنك، بجانب أنه منخفض السعرات الحرارية ويحتوى على نسبة عالية من فيتامين ب 12 والسيلينيوم وهما مغذيات أخرى مفيدة لتعزيز المناعة أيضًا.

اللحوم والدجاج: يعتبر كل من اللحوم الحمراء والدجاج مصدرًا ممتازًا للزنك، كما أنها مليئة بفيتامين ب 12 والبروتين للحفاظ على صحة الجهاز العصبي والمساعدة في تجديد الخلايا، يمكنك أيضًا إضافة البيض إلى نظامك الغذائي لزيادة حصتك من الزنك.

الشوكولاتة الداكنة: تحتوى الشوكولاتة الداكنة على كمية عالية من الكاكاو وهو مصدر كبير للزنك والفلافانول، يمكن أن يساعد الكاكاو في إدارة ضغط الدم وتحسين تدفقه وتعزيز المناعة، ولكن من المهم أيضًا تناولها باعتدال.

الخضروات: إذا كنت نباتيًا، قم بتضمين الخضروات إلى نظامك الغذائي فهي غنية بالزنك كما أنها منخفضة السعرات الحرارية ومليئة بالعناصر الغذائية الصحية مثل البروتين والفيتامينات والحديد والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور.

بذور اليقطين والكاجو: تعد بذور اليقطين والكاجو متعددة الاستخدامات فهي أكثر أنواع البندق والبذور الغنية بالزنك والتي يمكن أن تضيفها إلى نظامك الغذائي، كما أنها تحتوي على الحديد والمغنيسيوم والنحاس وفيتامين ك وفيتامين أ وحمض الفوليك.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة