الجمعة, سبتمبر 27, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحة4 أطعمة احرص عليها في السحور لإنقاص الوزن

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

4 أطعمة احرص عليها في السحور لإنقاص الوزن

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

خبرني – يخشى الكثيرون من زيادة وزنهم خلال شهر رمضان الكريم، حيث لا يستطيعون مقاومة مائدة الإفطار التي تشمل أنواعا عديدة من المأكولات والمشروبات، وفي الواقع، فإن تأثير صيام رمضان على وزن الجسم يختلف من شخص إلى اخر باختلاف الاختيارات الغذائية والمجهود الجسدي الذي يتم بذله، فهناك من يحافظ على وزنه أثناء الصيام وهناك من يتغير وزنه باتجاه الزيادة أوالنقصان.

وللتخلص من الوزن الزائد، يشدد الأطباء والمختصون في التغذية على أهمية احتواء وجبة السحور على الأطعمة التالية:

الزبادي: من الضروري تناول مقدار علبة أو ما يعادل كوب منه يومیاً في السحور، سيما لمن يتبعون نظاماً لإنقاص الوزن، لأنه يمنح الجسم بالعديد من العناصر الغذائیة الهامة، على غرار الكالسیوم والبوتاسیوم والبروتین وفیتامین ب، ناهيك عما يحتويه الزبادي من السوائل تساعد على الترطیب الجید للجسم خلال الصیام.
الشوفان: يعد الشوفان من الحبوب الكاملة المھمة لإنقاص الوزن، فضلاً على أنه يزود الجسم بالطاقة اللازمة للصیام، كما أنه يساعد في السیطرة على مستوى الجلوكوز بالدم، وإذا خلطت الشوفان مع الفواكه الطازجة فإنك بذلك تكون قد حصلت على وجبة سحور متكاملة تتماشى مع حميتك.

الخضروات والفواكه: لا يختلف اثنان في أن تناول أنواع الخضروات والفواكه على وجبة السحور مھم جداً، خاصة الأنواع التي بها ألیاف، مثل الخیار، الخس، التفاح، والموز وغیرھا.

خبز الحبوب الكاملة: لقدرتها على زيادة الإحساس بالشبع لساعات طويلة، حیث إنھا غنیة بالألیاف الصحیة التي تناسب الحمية.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة